الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يدعو المجتمع الدولي الى الغاء قرار الحكومة الاسرائيلية ببناء 3 احياء استيطانية في القدس

نشر بتاريخ: 11/05/2007 ( آخر تحديث: 11/05/2007 الساعة: 15:53 )
أريحا- معا- دعا الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي للتدخل الفوري لإلغاء قرار الحكومة الإسرائيلية ببناء ثلاث أحياء إستيطانية جديدة في القدس، موضحا أن تنفيذ هذه المخططات يعني فعلياً القضاء على كافة المحالولات المبذولة لإطلاق عملية سلام ذات مغزى تقود الى تحقيق مبدأ الدولتين .

جاء ذلك في رسائل بعثتها د. عريقات الى المبعوث الأوروبي لعملية السلام مارك أوت ومساعد وزيرة الخارجية الأمريكية ديفيد ولش وممثل السكرتير العام للأمم المتحدة لعملية السلام، وسفراء وقناصل وممثلي 96 دولة.

وأشار د. عريقات في الرسائل الى جريمة مقتل جنين مها القاطوني الحامل في شهرها السابع والتي أصيبت برصاص قوات الإحتلال في مخيم عين بين الماء، وكذلك هدم مركز جمعية النجوم للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في وادي الجوز في القدس .

وأكد د. عريقات أن صمت المجتمع الدولي على إستمرار الإعتداءات على الشعب الفلسطيني من إقتحام إغتيال وإعتقال وعقوبات جماعية وإستمرار النشاطات الإستيطانية وبناء الجدار يعني القضاء على إحتمالات إعادة إطلاق عملية السلام، مشيرا الى ضرورة إلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف كافة هذه الممارسات والإعتداءات، وإعطاء فرصة لإطلاق عملية السلام.

وحث عريقات في رسائله المجتمع الدولي لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني بشكل فوري وذلك لتفادي كارثة محققة في كافة مجالات الحياة .

كما بعث د. عريقات برسائل وخرائط حول النشاطات الإستيطانية الإسرائيلية والمشروع الإستيطاني الجديد الى كافة وسائل الإعلام الدولية تضمنت شرحاً موسعاً عن كافة الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب والإملاءات وهدم جمعية النجوم للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في وادي الجوز ومقتل جنين الأم مها القاطوني .