السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الكتاب والسنة تنفذ يوماً طبياً برفح

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 09:08 )
غزة- معا- نفذ المركز الطبي الخيري التابع لجمعية دار الكتاب والسنة، يوما طبيا مجانيا في حي البرازيل بمحافظة رفح، بالتعاون مع جمعية المركز الجماعي، وبرعاية مؤسسة أنيرا، وذلك في إطار جهوده المتواصلة للتخفيف من معاناة المواطنين، خصوصاً في المناطق الحدودية والمهمشة.

وأوضح محمد جرغون إداري المركز الطبي الخيري، أن دار الكتاب والسنة تسير وفق خطة منظمة لتنظيم أيام طبية مجانية، تلبيةً لحاجات المواطنين، خصوصاً وأن الأيام الطبية توفر على المرضى عناء المسافات، عبر تنظيمها في مناطق قريبة من سكانهم، لافتاً إلى أن نحو 1300 حالة مرضية استفادت من اليوم الطبي المجاني.

وأكد حرص المركز الطبي الخيري على تنفيذ مزيداً من الأيام الطبية المجانية، في مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة، وذلك بمشاركة نخبة مميزة من الأطباء الأكفاء في مختلف التخصصات، مشدداً أن دار الكتاب والسنة تتعاون مع كافة الجهات الحكومية والأهلية والشعبية لتقديم خدمات طبية متنوعة.

من جانبه أشاد الدكتور نبيل الطهراوي رئيس جمعية المركز الجماعي، بدور وجهود جمعية دار الكتاب والسنة في تمويل وتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف المجالات التي تهم المواطن الفلسطيني.

وشدد على حاجة حي البرازيل لمثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تخدم مختلف الشرائح العمرية، خصوصاً وأنه يعتبر من المناطق الحدودية والنائية في محافظة رفح.

وعبر الطهراوي عن شكره وتقدير لدار الكتاب والسنة على تنظيمها لليوم الطبي المجاني، الذي لاقى ترحيباً وإقبالاً شديداً من سكان المنطقة، معرباً عن أمله في زيادة أوصل الترابط والشراكة مع جمعية دار الكتاب والسنة، لتنظيم أنشطة وبرامج أخرى تخدم سكان المنطقة.