السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دفاع مدني نابلس يستلم بزات لمتطوعيه من الرؤية العالمية

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 10:15 )
نابلس - معا - تسلمت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس صباح اليوم ، بزات مناسبة لمواجهة الطوارئ لمتطوعيها مقدمة من مؤسسة الرؤية العالمية في المحافظة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن توفير هذه البزات تشكل نقطة البدء في ترجمة التفاهمات بين الدفاع المدني ومؤسسة الروية في محافظة نابلس على ارض الواقع لإدماج فرق المتطوعين الذين تم تدريبهم موخرا مع طواقم الدفاع المدني.

وأضاف التقرير أنه لا يقل عن خمسين متطوع تم تدريبهم في معسكر مغلق في بلدة بيتا برعاية مؤسسة الرؤية لديهم الاستعداد الكامل لمشاركة الدفاع المدني في تنفيذ مهام الإطفاء والإنقاذ عقب استفادتهم من دورة مكثفة في علوم الدفاع المدني.

هذا ويشار إلى أن مؤسسة الرؤية العالمية لديها برنامج متكامل لدعم مساعي الدفاع المدني في تشكيل مراكز طوارئ للمطتوعين في ثلاث مناطق بالمحافظة في الشرق والجنوب والشمال وسيسعون خلال فترة زمنية إلى إمداد ودعم هذه المراكز بمعدات الطوارئ وصولا إلى مستوى يستطيع المتطوعين فيه التدخل والسيطرة على الحوادث.

من جهته أوضح الدفاع المدني في حديث لمديره في المحافظة العقيد كريم عميرة أن التغيير الملحوظ في استراتيجيته لإدماج واستقطاب الفئة الشابة للتطوع من خلال برامج تدريب مختلفة ومكثفة مثلما حصل في تدريب عدد من المطتوعين في بلدة عصيرة الشمالية وبلدة بيتا أيضا ، فهناك تغيير في إدارة هذه الفئة لإشراكها في تنفيذ المهام بجانب طواقم الدفاع المدني ، وهذا كله يهدف إلى تذليل العقبات من حيث زمن الاستجابة للطوارئ في مناطق قد تبعد عن مراكز الخدمة للدفاع المدني واستغلال طاقات الشباب في خدمة مجتمعهم.