الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول وفد طبي ألماني متخصص بجراحة العيون عبر معبر بيت حانون

نشر بتاريخ: 11/05/2007 ( آخر تحديث: 11/05/2007 الساعة: 21:20 )
غزة- معا-إستقلبت وزارة الصحة اليوم وفداً طبياُ ألمانياً متخصص في جراحة العيون والليزر، وقد وصل الوفد المكون من الدكتور علي كيازي والدكتور عمر أبو باشا، أخصائيي جراحة العيون والليزر وطاقم التمريض المكون من نولوفا جلال، وبيغيت نبراتشيا عبر معبر بيت حانون مساء اليوم الجمعة.

وكان في استقبال الوفد وسيم الهور والسيد عبد العزيز ريان من مكتب وزير الصحة، وعطا الجعبري مدير التمريض في مستشفى غزة الأوروبي، الذي رافق الضيوف حتى مكان إقامتهم في مستشفى غزة الأوروبي، حيث باشر الوفد بتركيب الأجهزة وتجهيز غرفة العمليات.

وسيقوم الوفد بإجراء عدد من العمليات الجراحية الدقيقة خصوصاً عمليات الليزر لمرضى السكر والنزيف في السائل الزجاجي في العين، وقد تم جدولة جميع الحالات التي سيتم التعامل معها بشكل مسبق وفق التقارير الطبية، حيث كان هناك اتصال مباشر بين الفريق الطبي الألماني واللجنة المختصة المشرفة على المرضى، وسينهى الوفد زيارته يوم الخميس القادم بإذن الله بعد إجراء جميع العمليات المقررة.

الدكتور عمر أبو باشا أخصائي جراحة العيون قال "أن هذه ليست المرة الأولى التي أزور فيها قطاع غزة لإجراء عمليات جراحية لإخواني الفلسطينيين، حيث حضرت هنا قبل عاميين مع وفد أخر وأجرينا العديد من العمليات الجراحية التي كان المرضى بحاجة لها، وأنا سعيد جداً الآن لتمكني من الوصول لتقديم العون لأخواني وأبناء شعبي."

من جهته ذكر مدير الإعلام والعلاقات العامة أن الجهة المشرفة على تمويل رحلة الوفد الطبي الألماني هي مؤسسة (همر فورم)، وهي من المؤسسات العريقة التي تقدم الخدمات للشعب الفلسطيني والشعوب المحتاجة. وقد أشرفت هذه المؤسسة على توصيل الوفد مع كامل التجهيزات والمعدات الطبية من ألمانيا إلى قطاع غزة.

وأكد مدير الإعلام والعلاقات العامة أن وزير الصحة الدكتور رضوان الأخرس كان على اتصال مباشر مع الوفد الطبي الألماني حتى تأكد من وصولهم على مستشفى غزة الأوروبي.