الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطي إسرائيلي يطلق النار على قدم شاب مشتبه بسطو مسلّح

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 16:30 )
الطيبة- معا - أطلق شرطي إسرائيلي النار على شاب عربي من مدينة الطيبة، اشتبه بأنه يحمل مسدسا قام ظهر اليوم حسب الشبهة بالسطو بواسطته على دكان في المدينة. ووصفت جراح الشاب بالمتوسطة.

وكان الدكان "ميني ماركت" المحاذي لمبنى البلدية في مدينة الطيبة، تعرض ظهر اليوم (الاثنين) لعملية سطو مسلح قام خلالها ثلاثة مشتبهين، أحدهم مسلح بمسدس، بسرقة مبلغ من النقود الذي لم يحدد قدره بعد ومن ثم لاذوا بالفرار من هناك بواسطة مركبة، دون إصابة صاحب الدكان بأذى.

وأثناء أعمال البحث والتمشيط التي شرعت بها قوات كبيرة من شرطة ومخبري مركز شرطة الطيبة، تم العثور على المركبة المشتبهة بضلوعها في هذه الواقعة في منطقة مفتوحة جنوبي المدينة، حيث حاول الشبان الثلاثة، وهم من سكان المدينة في العشرينات من أعمارهم، إضرام النيران فيها والشروع بالفرار، إلا أن رجال الشرطة ألقوا القبض عليهم.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، إنّه خلال ذلك ومع ملاحظة أحد أفراد الشرطة لأحد المشتبهين الثلاثة يمسك بيده مسدسا، قام الشرطي بإطلاق عيار ناري صوب المشتبه الأخير بغية شل حركته وتخطي مرحلة الخطر، فأصابه في رجله بجراح متوسطة. وشرعت طواقم الإسعافات الطبية الأولية التي استدعيت على إثرها إلى المكان بمعالجته، قبل نقله إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا.