الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

15 أيار الجاري بداية البث الحصري لحلقات برنامج شارع سمسم على محطات شبكة "معا"

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 12:29 )
رام الله- معا- أعلن تلفزيون القدس التربوي انه سيتم بث حلقات برنامج شارع سمسم- النسخة الفلسطينية- التي تركز على فئة الاطفال وتتكون من 15حلقة على المحطات المحلية ابتداءً من 15 ايار الجاري حيث سيتم بث الحلقات حصريا على شاشات شبكة "معا" التلفزيونية.

وقد انطلق افتتاح برنامج شارع سمسم في 28 نيسان الماضي في جامعة القدس- تلفزيون القدس التربوي- بحضور وطني ودولي وبحضور ست مدارس ابتدائية من كافة محافظات الوطن.

وبين جاري نيل رئيس مؤسسة شارع سمسم العالمية خلال الاحتفال ان العمل على النسخة الفلسطينية بدأ بالتعاون مع جامعة القدس قبل 10 سنوات مشيداً بشجاعة فريق العمل والمؤسسات الداعمة التي ساعدت في ان يرى المشروع النور.

وقال اننا من خلاله نحاول ان نرى الاطفال صورة جميلة لمستقبلهم الذي نسعى لتوريثهم اياه بصورة افضل ليعيشوا بسلام وامن وثقة بالنفس وتفاعل من اترابهم ونظرائهم.

ومن جانبه اكد الدكتور حسن الدويك نائب رئيس جامعة القدس للشؤون التنفيذية على حق الاطفال الطبيعي والمشروع في ممارسة طفولتهم بامن وسعادة.

وقال ان الحكومة تسعى لاجل ذلك في برامجها داعياً العالم الى مد يد العون لها في مسعاها وفي وضع حد لاستباحة الطفولة وحقوقها في فلسطين.

وتبلغ تكلفة المشروع نحو 450 الف دولار تبرعت بها لصالحه حكومات اسبانيا, وهولندا, وكندا, ومؤسسات امريكية وعربية من دبي والاردن مكنت انتاج 15 حلقة فقط من اصل 26 كان مزمع انتاجها قبل ان توقف احدى المؤسسات الامريكية الداعمة تمويلها بعد الانتخابات التشريعية الاخيرة.

ويشتمل العمل التلفزيوني في حلقاته على عروض للدمى بشكل اساسي كريم وحنين وافلام وثائقية على لسان اطفال لمتابعة امور من الواقع واغاني اعدت خصيصا للبرنامج وافلام دولية تمت دبلجتها في تلفزيون القدس التربوي.