الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عرار يطالب المواصلات الإسرائيلية بفتح مداخل رسمية لقرى النقب

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 17:37 )
بئر السبع – معا - طالب النائب بالكنيست الاسرائيلي طلب أبو عرار، وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، وإدارة السلطة الوطنية للطرق، بفتح مداخل رسمية ومنظمة للقرى غير المعترف بها في النقب، تتفرع من الشوارع الرئيسية.

ويأتي التوجه نظرا لقيام سلطة الطرق في إسرائيل بضرب عرض الحائط مداخل هذه القرى، حيث تقوم بالعمل على إغلاقها بحواجز أمان أو وضع خط أبيض متواصل يمنع دخول أو خروج السكان من قراهم، عند تطوير الشوارع الرئيسية في النقب. ويؤدي ذلك بسكان هذه القرى إلى السفر في الطرق الوعرة لمسافات كبيرة، حتى الوصول إلى مخرج آمن لهم.

وقال النائب أبو عرار في رسالته، إنّ عدم وجود مداخل منظمة لهذه القرى غير المعترف بها، يؤدي إلى حوادث سير وسقوط ضحايا من سكان القرى ومن مستخدمي الطرق، كما أن عدم وجود مداخل للقرى يشكل خطرا على حياة طلاب المدارس الذين يضطرون لقطع حواجز الأمان على الطرق من أجل انتظار الحافلات التي تقلهم إلى مدارسهم من أرصفة الشوارع الرئيسية ما أدى في الماضي إلى مصرع عدد من الطلاب.

وأشار إلى أنّ هذا التمييز بحق القرى غير المعترف بها يشكل خطرا على حياة المرضى حيث تمنع سيارات الإسعاف من الدخول إلى القرى الأمر الذي يعرض حياة المرضى للخطر.

وفي هذا السياق طالب النائب عن الحركة الإسلامية بالكنيست الاسرائيلي بتحسين مدخل بلدات اللقية وشقيب السلام وعرعرة النقب، كونها تعد من أخطر المفارق، حيث لاقي العديد من السائقين حتفهم في حوادث خطرة في هذه المفترقات.