الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: خطاب نتنياهو في الامم المتحدة يتسم بالنفاق

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 23:29 )
رام الله- معا - اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان مطالبة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الفلسطينيين بالاعتراف بيهودية الدولة هي دعوة لتكريس اسرائيل دولة فصل عنصري قائم على اساس الدين.

وقال البرغوثي ان مطالبة نتنياهو في خطابه في الامم المتحدة هي اولا: محاولة لاستدراج الفلسطينيين للتخلي عن حق العودة للاجئين الذين شردوا من منازلهم وارضهم والمقر من الامم المتحدة خاصة القرار 194، وثانيا: محاولة للاعتراف بنظام التمييز العنصري الممارس ضد الفلسطينيين في اراضي 48، وثالثا: محاولة لاعتراف الفلسطينيين بنظام الفصل العنصري في الاراضي المحتلة عام 67 وبعبوديتهم للاحتلال ونظام الفصل والتمييز العنصري.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي انه ان الاوان للعالم ان يرى محاولات نتنياهو لرمي الكرة في ملعب الفلسطينيين بمطالبته بالاعتراف بيهودية الدولة، مشيرا الى ان منظمة التحرير اعترفت باسرائيل كدولة عام 1993 في حين اعترفت الاخيرة بالمنظمة كممثل للفلسطينيين دون الاعتراف بدولة فلسطينية او الاعتراف بحدود عام 67.

واشار البرغوثي الى نفاق نتنياهو وما حمله خطابه من مغالطات حين تحدث عن خطر امتلاك ايران السلاح النووي في حين ان اسرائيل تملك 400 راس نووي.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان من يريد مصلحة البشرية عليه ان يطالب باخلاء المنطقة من السلاح النووي والكيماوي ومعنى ذلك ان تتخلى اسرائيل عن اسلحة الدمار الشامل التي تمتلكها.