الثلاثاء: 11/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز معاً يختتم دورة تدريبية في مهارات العرض وكيفية استخدام الإعلام

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 16:48 )
رام الله- معا- اختتم مركز العمل التنموي معاً دورة تدريبية في مهارات العرض وكيفية استخدام الإعلام وتوظيفه، وذلك ضمن مشروع "البقاء مقاومة" الممول من مكتب التمثيل النرويجي لدى السلطة الفلسطينية.

وقد عنيت الدورة على مدار ثلاثة، وبواقع 18 ساعة تدريبية، برفع قدرات عدد من نشطاء اللجان الشعبية لمقاومة الجدار من مختلف المحافظات في مجال التخاطب وعرض المعلومات لوسائل الإعلام المختلفة لتلقى رسالة اللجان الموجهة لإسقاط الجدار الصدى المطلوب على المستوى الدولي.

واعتمدت الدورة أساليب المشاركة والحوار والمهارات العملية في التعامل مع وسائل الإعلام وكيفية عرض القضايا المتعلقة بالجدار في وسائل الإعلام. إضافة إلى مهارات الكتابة الإخبارية وتصميم الملصقات، وصياغة البيانات الصحفية، وتنظيم المؤتمرات الصحفية.

وتم خلال الدورة عرض نماذج حية من حملات إعلامية حيث قام المتدربون بدراستها وتحليلها. كما تعرض المتدربون خلال الدورة لتجارب عملية بكيفية التعامل مع الكاميرا، ومهارات الوقوف وحركات الجسد ومهارات الإقناع.

وتشكل الدورة حلقة في سلسلة من الدورات التي يتضمنها برنامج دعم قدرات اللجان الشعبية، والذي يسعى إلى تقوية الناس وتمكينهم من اتخاذ الإجراءات المناسبة لمقاومة الجدار في الضفة الغربية، وكذلك تمكين الحملة الشعبية من حشد المناصرين والمؤيدين على المستوى الدولي من أجل إسقاط الجدار.