السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في جنين تحتفل بالمهرجان السنوي الختامي للأعمال الطلابية في المدارس الحكومية

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 18:18 )
جنين - معا- احتفلت مديرية التربية والتعليم في جنين بالمهرجان السنوي الختامي تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور ناصر الدين الشاعر حيث حضر الدكتور زيد قمحية وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ممثلا عنه .

حمل المهرجانالذي أقيم في مدرسة بنات جنين الثانوية عنوان " كي لا ننسى " حيث اشتمل على معارض علمية وفنية من أعمال طلبة المدارس التابعة للمديرية تخلله عروض كشفية تابعه للمديرية .

وحضر المهرجان ممثلون عن المؤسسات الرسمية ومدراء ومديرات المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم في جنين وطلبة المدارس وأهاليهم ومعلميهم

وافتتح المهرجان بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت حدادا وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء كما تخلل المهرجان فقرات فنية وقصائد شعرية، إضافة إلى عروض مسرحية و دبكات شعبية.

واكد الدكتور زيد قمحية وكيل وزارة التربية والتعليم في كلمة نيابة عن وزير التربية أن الإضراب حق المعلمين.

واضاف " أن الوزارة تتبنى كافة مطالب المعلمين امام الحكومة وان سبب الأزمة الاقتصادية وانقطاع رواتب الموظفين والمعلمين هو الحصار المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني".

وأعرب قمحية عن أمله في تمكن الحكومة من كسر الحصار المفروض داعيا أبناء الشعب الفلسطيني للوقوف إلى جانب الحكومة .

بينما دعا قدورة موسى محافظ جنين إلى إيجاد حلول فورية لمشاكل المعلمين الذين يعيشون ظروفاً صعبة بسبب انقطاع الرواتب .

وأشادت سلام الطاهر مديرة مديرية التربية والتعليم في جنين بجهود الهيئات التدريسية "التي حافظت على استمرار العملية التعليمية رغم الظروف القاهرة التي نمر بها " كما أشادت بجهود الأهالي والمؤسسات والأجهزة الأمنية ومجالس الآباء وتعاونهم مع المدارس.

وقالت إلهام عبد القادر مديرة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في الوزارة" إن هذا اليوم هو يوم حصاد الجهود التي بذلت على مدى عام دراسي مضى وإن هذه الجهود نجحت بتعاون الجميع داعية إلى رعاية المواهب الطلابية وتطويرها خاصة وأن الطلبة هم سفراء فلسطين في الجامعات العالمية".