الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة اعمار الخليل تستقبل وفدا من الداخل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 13:45 )
الخليل - معا - استضافت لجنة اعمار الخليل وفدا من مركز حورة الجماهيري من مدينة النقب برفقته مدراء وممثلي المراكز الجامهيرية في المدن الفلسطينية المحتلة داخل الخط الاخضر.

وتهدف هذه الزيارة الى التعرف على الاوضاع القائمة في البلدة القديمة من مدينة الخليل واقتراح مبادرات لاحياءها من خلال تنشيط الحركة الشعبية والتجارية والاقتصادية داخل البلدة، وتفعيل السياحة الداخلية في أزقة المدينة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف على المستوى الشعبي والوطني.

واكتسبت هذه الزيارة اهمية وطابع خاص حيث تميزت بمشاركة ممثلين عن المؤسسات الأكاديمية والشبابية والتشغيلية في الداخل الفلسطيني في محاولة لتفعيل التواصل والتشبيك المؤسساتي للحفاظ على الموروث الحضاري للشعب الفلسطيني، وتعزيز العمل الفلسطيني المشترك في النواحي الاجتماعية والاقتصادية التضامنية.

وبدأت الزيارة بالترحيب بالوفد الضيف من قبل عماد حمدان مدير عام لجنة اعمار الخليل الذي تحدث عن واقع المعاناة الحياتية التي يعيشها الأهالي في البلدة القديمة في ظل استمرار وجود الاحتلال الإسرائيلي وتواصل اعتداءات المستوطنين على الأهالي والتجار والأماكن التاريخية والدينية التي تحتضنها، حيث تخلل اللقاء تقديم عرض مصور عن الوضع السياسي والاقتصادي داخل البلدة القديمة وتاريخ الحرم الابراهيمي الشريف وإنجازات لجنة إعمار الخليل على مدار 16 عاماً في ترميم المباني التاريخية وإعادة تأهيلها.

واشار، بدر الداعور الممثل عن تجمع الحرف التراثية الى الفعاليات الثقافية التي ينفذها التجمع على المستوى الوطني والدولي بهدف احياء الحرف التقليدية والصناعات اليديوية والتأكيد على هويتها الفلسطينية.

ومن جانبه اكد الوفد على ضرورة تكاتف الجهود للعمل معا على تنسيط السياحة في البلدة القديمة من خلال تفعيل الزيارات الدورية من الداخل الفلسطيني باتجاه الخليل القديمة واحياء المهرجانات والفعاليات التراثية الشعبية.