الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في الخدمات البريدية تجتمع مع وزير العمل

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 16:52 )
رام الله- معا - عقد بمدينة رام الله يوم الاربعاء اجتماعاً بين نقابة العاملين في الخدمات البريدية – فلسطين ممثلة برئيسها عماد الطميزي وامين سرها محمد داوود مع وزير العمل الدكتور احمد مجدلاني، بحضور كل من مدير عام علاقات العمل بلال ذوابة ومدير عام الادارة العامة للتفتيش وحماية العمل عبد الكريم ضراغمة.

وقال محمد داوود امين سر النقابة ان النقابة قدمت شرحاً مفصلاً عن مشاكل وقضايا العاملين في الخدمات البريدية لاسيما العاملين في البريد الفلسطيني بنظام (العقود، والبطالة ،والاجر اليومي) برواتب مقطوعة منذ قرابة عشرة سنوات واكثر وتطرقت النقابة الى قرار مجلس الوزراء القاضي بزيادة رواتب العاملين الى 2000 شيكل والذي لم يطبق حتى تاريخة.

وتطرقت النقابة الى حق العاملين في تصعيد اجراءاتهم النقابية وفقاً للقانون ممهلة بذلك الحكومة 4 اسايع وفق القانون لايجاد حل لمشكلة العاملين في البريد الفلسطيني.

وفي حديثة وزير العمل د.احمد مجدلاني اكد على حق العاملين في الاجراءات النقابية وفق قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لسنة 2000 والقوانين السارية في فلسطين واكد ان الحكومة تبذل جهوداً حثيثة لانها مشكلة العاملين بالعقود في الوزرات المختلفة الى انها تصطدم بعوائق كثيرة منها المادية، مؤكداً ان العام 2014 سيشهد حل جزئي لمشكلة العاملين في البريد بتطبيق قرار الحكومة القاضي برفع الاجور الى 2000 شيكل.