الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والاسلامية في رفح تدعو لاحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 13/05/2007 ( آخر تحديث: 13/05/2007 الساعة: 05:33 )
رفح- معا- دعت القوى الوطنية والإسلامية واللجنة الشعبية للاجئين بمحافظة رفح جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في إحياء ذكرى النكبة التاسعة والخمسين باعتبارها مناسبة للتاكيد على أن لا بديل عن حق العودة , وان هذا الحق التاريخي الذي يحظى بإجماع دولي قل نظيره عبر مئات القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار الدولي 194 سيبقى الخيار الوحيد الذي يجمع أبناء الشعب الفلسطيني في سائر أماكن تواجده .

وطالبت القوى في بيان وصل معا نسخة منه أن تكون ذكرى النكبة عاملا في تسريع خطوات بناء وتعزيز الوحدة الوطنية على أسس راسخة وتوجيه الموارد المتاحة لتوفير عوامل صمود المجتمع وترتيب أوضاع البيت الفلسطيني الداخلي بوضع حلول ناجعة لمعالجة حالة الفلتان الأمني والفوضى وتطبيق سيادة القانون .

كما دعت القوى الوطنية والإسلامية إلى إعادة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وأعاده بناء مؤسساتها عبر انتخابات ديمقراطية للمجلس الوطني وعلي أساس التمثيل النسبي الكامل كما جاء في وثيقة الوفاق الوطني .

وحيت القوى واللجنة الشعبية للاجئين لاجئي شعبنا في الداخل والشتات وحيت صمودهم وإصرارهم على حقهم الطبيعي في العودة لديارهم ووطنهم وطالبت القادة العرب للتحرك من اجل تفعيل قضيتهم والعمل علي توفير الحماية للاجئين الفلسطينيين في العراق ووقف مأساتهم وما يتعرضوا له من قتل وتهجير.