السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز دراسات المجتمع المدني ينظم لقاء مفتوحا مع رئيس بلدية بني سهيلا

نشر بتاريخ: 04/10/2013 ( آخر تحديث: 04/10/2013 الساعة: 19:36 )
غزة- معا - نظم مركز دراسات المجتمع المدني لقاء مفتوح في بلدة بني سهيلا بعنوان "تعزيز العلاقة بين المواطن والمسؤول" في قاعة المركز الثقافي لمناقشة الخطة لاستراتيجية لبلدية بني سهيلا وطرح المشكلات والتحديات التي تواجه المواطن والبلدية.

وعقد اللقاء بمشاركه رئيس المجلس البلدي الاستاذ صبري بركة ومدير قسم المشاريع محمد البريم وعدد من رؤساء لجان الاحياء والموطنين وممثلي عن الوزارات والمؤسسات التعليمية والمجتمع المحلي.

وافتتح الجلسة عضو المجلس الشبابي محمد بركة شكر ورحب بالحضور، مؤكداّ على أهمية إشراك المجتمع المحلي والمواطنين في العمل مع البلدية للنهوض ببلدة بني سهيلا وتعزيز العلاقة بين المواطن والمسؤول وتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة.

وفي السياق نفسه استعرض عماد زقوت منسق مشروع المشاركة المدنية أن هذا المشروع ينفذ للسنة السابعة على التوالي مع كافة بلديات محافظات القطاع ويهدف الى تعزيز العلاقة بين المواطن والمسؤول من خلال عقد عدة جلسات تثقيفية وجلسات استماع في البلدية وفي منطقة بنى سهيلا.

وأشار صبري بركة في كلمة البلدية أن من خصوصية وأهمية هذا اللقاء للتواصل مع المواطنين رغم ما تشهده المناطق من تحديات وصعوبات, مبيناً أن البلدية تطمح في أن تكون من افضل البلديات بما يلبي حاجة المجتمع المحلي في شتى المجالات التي تعنى بالرقي وتوفير الرفاهية, وأن بلدية بني سهيلا تتواصل مع كافة المواطنين من خلال صندوق الشكاوي الذي تم فتحه مجدداً عبر الموقع الإلكتروني.

من جانبه أكد م. البريم أن البلدية استطاعت من خلال مراحل الخطة تهيئة واعداد تحليل اصحاب العلاقة وتشخيص الوضع القائم وتحديد الاولويات المجتمعية وتحديد الرؤية والاهداف, وتحديد وتوصيف المشاريع, ووضع خطط التنفيذ والمتابعة, وتحضير وثيقة الخطة وتحقيق شرعيتها.

ووساد الجلسة اجواء من النقاش من المجتمعين حول مشاريع البنية التحتية والمشاريع الحضارية والجمالية في المدينة ودور البلدية في دعم الاشخاص ذوي الاعاقة الخدمات الثقافية والاجتماعية والرياضية والصحية والاقتصاد.

وفي نهاية اللقاء تم وضع عدة توصيات اهمها متابعة الانارة والصرف الصحي في منطقة أبو يونس متابعة شكاوي المواطنين والاخذ بها بعين الاعتبار تشكيل وفد لمنطقة أو هجرس والاطلاع على مشاكلهم حملة تخفيضات للمواطنين على فواتير المياه.

ويذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن مشروع تعزيز المشاركة المدنية بقطاع غزة الذي يهدف الى توطيد العلاقة بين المواطن والبلدية ومراقبة عمل الهيئات المحلية.