الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من ائتلاف شباب الانتفاضة يلتقي متضامنين أجانب

نشر بتاريخ: 05/10/2013 ( آخر تحديث: 05/10/2013 الساعة: 11:52 )
غزة- معا- عقد وفد من ائتلاف شباب الانتفاضة لقاءات تشاورية مع نشطاء أجانب من دول مختلفة ومقيمين في قطاع غزة، أتوا من ايرلندا، سويسرا، أمريكا، ايطاليا، اسبانيا والبرازيل من أجل مساندة الشعب الفلسطيني في القطاع.

وقام وفد الائتلاف بشرح تفصيلي عن تفاصيل تظاهرة كسر الحصار البحري عن القطاع ورغبتهم في مشاركة المتضامنين والنشطاء الأجانب في التظاهرة

وأكد النشطاء الأجانب من ناحيتهم تأييدهم لخطوة الائتلاف ومشاركتهم في التظاهرة البحرية.

وتم خلال اللقاء مناقشة الاحتمالات المتوقع مواجهتها من قبل قوات الاحتلال البحرية وآلية التصرف وفق كل حالة، علماً بأن من المتضامنين ممن كانوا على متن السفينة الأولى التي قدمت لقطاع غزة وآخرين شاركوا الإعداد لسفينة مرمرة

وعلى صعيد مواجهات أمس الجمعة ضمن فعاليات أسبوع القدس رصد أعضاء الائتلاف حدوث مواجهات في الضفة الغربية والقدس المحتلة كان أعنفها المواجهات الدائرة في منطقة نعلين بين الشباب المناهضين لجدار الفصل العنصري وقوات الاحتلال بالإضافة للمواجهات أمام سجن عوفر وجامعة القدس، حيث قامت قوات الاحتلال بالعديد من الاعتقالات.

كما تم تسجيل العديد من الإصابات بين المواطنين في مواجهات دارت عند مدخل مخيم الفوار، وامتدت المواجهات لتشمل حلحول وكفر قدوم.

بدوره حيا الائتلاف الشباب الثائر المنتفض وأكد أن دعواته للانتفاضة الشعبية الثالثة مستمرة وجدد دعوته للمتظاهرين بضرورة النزول يوم الجمعة القادم نصرة للقدس والمقدسات.