الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني في الخليل ينظم تدريبا حول" تجنيد الاموال"

نشر بتاريخ: 13/05/2007 ( آخر تحديث: 13/05/2007 الساعة: 11:36 )
الخليل - معا - نظمت مؤسسة الملتقى المدني- محافظة الخليل، بالتنسيق مع مديرية الحكم المحلي ومجلس خدمات ريف بلدة دورا، ورشة عمل حول "تجنيد الاموال"، بمشاركة اكثر من سيدة، في قاعة مجلس الخدمات المشترك.

هذا وقد مثلت السيدات المشاركات، جمعية سيدات الصرة، جمعية دورا للتصنيع الزراعي، الجمعية الزراعية- دورا، جمعية دورا التعاونية، نادي نسوي البرج، اتحاد لجان المراة الفلسطينية، مركز المراة، المجالس القروية في خربة سلامة، بيت الروش التحتا، افقيقيس، كرزا، نادي نسوي البرج، مركز المراة الثقافي، وادار الورشة راجي عودة المنسق الاقليمي لمؤسسة الملتقى المدني.

وياتي هذا التدريب ضمن سلسلة تدريبات ترمي الى رفع مستوى المشاركة الاجتماعية والسياسية للنساء وزيادة فعاليتهن داخل الهيئات المحلية، بالاضافة الى تزويد اعضاء الهيئات المحلية من النساء بالمهارة اللازمة لتجنيد الاموال سواء للهيئة المحلية او مؤسسات المجتمع المدني وان تتوفر لها المساهمة في تزويد الهيئة المحلية بالافكار والمشاريع لخدمة المجتمع المحلي.

واشارت المشاركات الى اهمية اشراكهن في تحديد الاولويات والحاجات والقضايا التي سيتم العمل عليها وكذلك الاطلاع على المشاريع التي تنفذ والمشاريع التي يتم ارسالها للممولين وحتى التنسيق في تنفيذ هذه المشاريع ونسج علاقة مع الممولين.

واكدت المشاركات على اهمية تشكيل مكتب للتمويل داخل الهيئة المحلية والتعامل مع الممولين وتقديم المشاريع بحيث تكون متخصصة لهذه العملية ضمن الاولويات التي تختارها الهيئة او حتى تشكيل لجنة استشارية من داخل وخارج الهيئة المحلية من اجل نفس الغرض بالاضافة الى توفير المعلومات وتطويرها جول الممولين وتوثيقها وتبويبها ضمن ملفات الهيئة المحلية.

واستعرض التدريب سياسات الحصول على التمويل والجهات التي تقدم التمويل بالاضافة الى مراحل الحصول على المنح المالية وتشمل ما قبل كتابة المشروع ومرحلة كتابة المشروع ومرحلة تقديم الطلب والتعرف على النماذج المختلفة لتقديم طلبات التمويل.

واوصت النساء ان يتم تحديد لقاءات مع ممولين والتعرف على الشروط التمويلية لكل جهة، بالاضافة الى التدرب على كتابة مشاريع، وتنظيم لقاءات ما بين الهيئات المحلية للتعرف على الخبرات لديهم في مجال كتابة وتنفيذ المشاريع.