الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الإسلامية في جباليا توزع كفالات على الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 13/05/2007 ( آخر تحديث: 13/05/2007 الساعة: 12:03 )
غزة -معا- قامت الجمعية الإسلامية بمدينة جباليا النزلة أمس بتوزيع كفالات على الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة المستحقين من مختلف مناطق شمال قطاع غزة وذلك في مقرها بجباليا حيث تم توزيع ( 23571 ) دينار أردني على 209 يتيم و30 أسرة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتأتي هذه المساعدات ضمن الجهود التي تبذلها الجمعية بدعم ومساندة من أهل الخير لمساعدة الأسر المعوزة والفقيرة لتجاوز المحنة الاقتصادية التي يمرون بها.

وأكد مسؤول ملف الأيتام في الجمعية عيد الندر في بيان تلقت "معا" نسخة عنه أن الجمعية ستستمر في توزيع المساعدات النقدية والعينية على الأيتام والمعوزين من أجل خدمة أوسع شريحة من اسر الشهداء والحالات الاجتماعية الصعبة، تماشيا مع أهداف الجمعية الخيرية ورسالتها الإنسانية السامية تجاه تلك الأسر، للتخفيف عن كاهلها في ضوء تردي أوضاعها المعيشية والاقتصادية.

وأشار الندر إلى انه من المقرر أن تقوم الجمعية بتوزيع كفالات على 250 يتيم يوم غد الثلاثاء ليصبح إجمالي المستفيدين من هذه الدفعة 459 يتيم بالإضافة لذوي الاحتياجات الخاصة .

وشكر مسؤول ملف الأيتام لجنة زكاة المناصرة الإسلامية للشعب الفلسطيني في الأردن ومؤسسة ( ihh ) الألمانية ومؤسسة ( ilkder) التركية و لكافة المؤسسات والجمعيات الإنسانية والخيرية والإسلامية في الداخل والخارج والذين يواصلون مد يد العون والمساعدة والكفالات الشهرية لأسر الأيتام من أبناء الشعب الفلسطيني.

يذكر أن عدد الأيتام المكفولين لدى الجمعية والذين يتلقون كفالة شهرية منتظمة ودورية بلغ ( 1100 ) يتيم موزعين على مناطق محافظة شمال قطاع غزة.