الثلاثاء: 05/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوباما: إيران أمامها عام أو أكثر على إمكانية تصنيع أسلحة نووية

نشر بتاريخ: 05/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 08:32 )
واشنطن - معا - قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مقابلة نشرتها أسوشيتد برس اليوم السبت إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران أمامها عام أو أكثر على اكتساب القدرة على تصنيع سلاح نووي، واصفا هذه التقديرات بأنها "متحفظة".

وتابع أوباما ردا على سؤال بخصوص تقديرات المخابرات الأمريكية للإطار الزمني لامتلاك إيران أسلحة نووية "ما زالت تقديراتنا تشير إلى عام أو أكثر وقد تكون تقديراتنا في الواقع أكثر تحفظا بالفعل من تقديرات أجهزة المخابرات الإسرائيلية".

هذا وألغى الرئيس الأميركي باراك أوباما جولة كانت مقررة إلى آسيا هذا الأسبوع بسبب أزمة الميزانية في الولايات المتحدة التي دخلت أمس يومها الرابع من دون افق حل سريع.

وأوضح البيت الأبيض انه "نظرا إلى شلل الدولة الفدرالية، فإن رحلة الرئيس اوباما إلى اندونيسيا وبروناي قد ألغيت. واتخذ الرئيس هذا القرار نظرا إلى الصعوبة في تنظيم رحلته" في مثل هذه الفترة.

وأضاف البيت الابيض ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري سيترأس الوفد الاميركي الى اندونيسيا وبروناي حيث ستعقد على التوالي قمة منتدى التعاون في اسيا- المحيط الهادي "أبيك" اعتبارا من بعد غد الاثنين ثم قمة اسيان (رابطة دول جنوب شرق اسيا) وشرق اسيا اعتبارا من الأربعاء