السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: السلطة تتحمل المسؤولية عن العمليات الأخيرة

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 16:42 )
بيت لحم – معا - تطرق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للعملية التي جرت ليلية أمس في مستوطنة "بساغوت" شرقي مدينة رام الله ، محملا المسؤولية للسلطة الفلسطينية عن هذه العملية التي وصفها بالبشعة والعمليات التي زادت خلال الايام الأخيرة بسبب استمرار التحريض على اسرائيل .

جاءت تصريحات نتنياهو في بداية الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية اليوم الاحد وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" ، مشيرا الى ارتفاع ملحوظ في العمليات ضد اسرائيل خلال الفترة الماضية، معتبرا استمرار التحريض في وسائل الأعلام الفلسطينية السبب في هذا الارتفاع ، ولا تستطيع السلطة الفلسطينية التنصل من المسؤولية عن هذه العمليات .

وأضاف نتنياهو هذه العمليات لن تساعد "الارهابيين" فنجن هنا وسنبقى نتواجد هنا ، وأنني من اجتماع الحكومة اتمنى الشفاء العاجل للطفلة وعودتها مع عائلتها الى "بساغوت" .

يشار الى أن صحيفة "يديعوت احرونوت" ذكرت صباح اليوم بأن الجيش الاسرائيلي عثر على بندقية محلية الصنع في المهرب الذي سلكه الشاب الذي نفذ العملية ، وربطت بين هذا السلاح والعملية ، وتبين بعد ذلك وفقا لما صرح به الناطق باسم الجيش بأن ما عثر عليه هي بقايا من مواد قديمة وليست بندقية منفذ العملية .