الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لدى استقباله وزير الأوقاف ومحافظ القدس: التميمي يؤكد ضرورة العمل على سيادة القانون وإنهاء حالة الفلتان الأمني

نشر بتاريخ: 13/05/2007 ( آخر تحديث: 13/05/2007 الساعة: 15:44 )
القدس -معا- استقبل الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي اليوم في مقر ديوان قاضي القضاة في القدس كلاً من الدكتور حسين الترتوري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، ووكيل وزارة الأوقاف صلاح الزحيكة، ومحافظ القدس جميل عثمان ناصر.

وكان في استقبال الوفد القضاة الشرعيون أعضاء المجلس الأعلى للقضاء الشرعي.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع التي تمر بها فلسطين والضائقة الاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة للحصار المفروض عليه.

وتناول اللقاء الأخطار التي تتعرض لها المدينة المقدسة وسياسة التهويد المتواصلة ضدها من سلطات الاحتلال وأعمال الحفريات المستمرة تحت أساسات المسجد الأقصى المبارك؛ والتي أدت إلى تصدع خطير في جدرانه وأساساته مما يهدد بتقويض بنيانه من القواعد، مؤكداً أن إسرائيل تسعى إلى وأد عملية السلام وجر المنطقة إلى حرب شاملة.

وتناول التميمي والوفد الضيف حالة الفلتان الأمني التي يعاني منها الشارع الفلسطيني، مطالبين أبناء الشعب الفلسطيني ووجهاء العشائر بمساندة الأجهزة الامنية لانهاء حالة الفلتان الامني, موضحين أن استمرار هذه الحالة يصب في مصلحة الاحتلال الذي يسعى إلى إشعال نار الفتنة بهدف تمزيق الوحدة الوطنية، مما يقتضي توحيد المواقف بين الفصائل الفلسطينية لمواجهة العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وأطلع الدكتور التميمي الوفد على سير العمل في ديوان قاضي القضاة وبعض مؤسساته، وعلى استهداف سلطات الاحتلال لجهاز القضاء الشرعي المتمثل باقتحام مقار المحاكم الشرعية والعبث بمحتوياتها وإغلاقها واعتقال القضاة الشرعيين.

ومن جانبه ثمن الوفد التطور النوعي الذي شهده جهاز القضاء الشرعي في السنوات الأخيرة ومستوى الخدمات التي يقدمها للمواطنين.

وفي نهاية اللقاء اتفق قاضي القضاة ووزير الأوقاف على التعاون والتنسيق الكامل بينهما في الدفاع عن المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي الشريف في الخليل ورفع التعديات عن الأملاك الوقفية.