الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"يافا.نت" تعقد ورشة عمل حول برمجيات الإدارة المالية والزبائن

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 15:03 )
رام الله - معا - عقدت شركة يافا. نت للبرمجيات والإتصالات ورشة عمل قدمت خلالها برمجيات الإدارة المالية والزبائن المتكاملة حيث شملت الورشة عرضاً تفصيلياً للبرمجيات والتي تغطي: الإدارة المالية والمحاسبة، إدارة الزبائن (CRM)، إدارة عمليات الانتاج، إدارة نقاط البيع، إدارة شؤون الموظفين والرواتب، إدارة الأصول، إدارة المشاريع، إدارة حركة السيارات والعديد من البرمجيات الأخرى.

هذا وقدمت شركة يافا. نت هذه البرمجيات المتقدمة والمتكاملة لجمع هام من المؤسسات الفلسطينية حيث حضرها مجموعة من البنوك وشركات التأمين والبلديات ومؤسسات ومصانع عديدة.

وفي معرض تقديمه لهذه الورشة، أشار د.يحيى السلقان المدير العام للشركة بأهمية هذه البرمجيات المتوفرة عبر علاقة شركة يافا.نت مع شركاء دوليين حيث أعتُمدت شركة يافا.نت كشريك أساسي لتقديم هذه البرمجيات للسوق الفلسطيني.

وقد عبر د.السلقان عن أهمية هذه البرمجيات وخاصة للمؤسسات المتوسطة والكبيرة، كما أشار د. السلقان بأن ثمن هذه البرمجيات هو بمقدور مؤسساتنا الفلسطينية الصغيرة والمتوسطة أيضاً.

وقد قدم نيكولاس روزيه خبير هذه البرمجيات وممثلاً عن شركة OpenERP محاضرة وضح فيها تاريخ الشركة وأهمية برمحيات OpenERP والتي وصل حجم استعمالها أكثر من مليون مستخدم في 78 دولة داعماً كل العملات ومتوفرة بما يزيد عن 22 لغة بما فيها اللغة العربية. وقد أشار السيد روزيه بأن العلاقة القائمة الحالية بين شركة يافا.نت وشركة OpenERP تفتح المجال أمام السوق الفلسطيني والعربي للاستفادة من هذه البرمجيات المتكاملة وبأسعار منافسة.

ويجدر الذكر أن البرمجيات هذه يصل عددها إلى ما يزيد عن 3000 برنامج تقوم المؤسسة بإنزال واستعمال ما تحتاج في الوقت التي تحتاجه دون تكلفة إضافية غير التكلفة الاساسية.

وأشار روزيه بأن خبرة الشركاء المتواجدين حول العالم كما أن خبرات الشركة الأم هي في خدمة السوق الفلسطيني عبر شركة يافا. نت والتي تلقى طواقمها التدريبات والشهادات اللازمين من أجل القيام بخدمات دعم الزبائن وانزال وتطبيق هذه البرمجيات.

ومن الجدير بالذكر بأن كل هذه البرمجيات متوفرة إما عبر إنزالها في المؤسسة أو استعمالها عبر الانترنت والشبكة العنكبوتية والسحابية.

وبعد ذلك قدمت ماجدة القيمري، مسؤولة المبيعات في شركة يافا. نت عرضاً لأهم ميزات برمجيات OpenERP.

ومن ثم قامت أسماء أبو صلاح باستعراض جزء من هذه البرمجيات وخاصة برمجيات الإدارة المالية والمحاسبية وقد أعجب الحضور بسهولة استعمالها وسلاسة الانتقال بين اجزاءها وترابط المعلومات وكذلك عملية التواصل بين الشركات والزبائن والمزودين والتي يمكن استعمال شبكات التواصل الاجتماعي لهذا الغرض أيضاً.

وقد استعرضت أسماء أبو صلاح قوة البرمجيات فيما يتعلق باستخراج التقارير المالية والمحاسبية الاساسية وكذلك إمكانية تصميم تقارير إضافية وبسهولة. وكما أشارت لوجود خاصية عرض الوضع المالي للمؤسسة (داش بورد) وبطريقة سهلة وعبر الرسم البياني.

وفي ختام الورشة تناقش الحضور حول بعض التفصيلات الهامة في البرمجيات والتي دلت على مطابقة هذه البرمجيات للعديد من احتياجات قطاعات واسعة من مؤسساتنا وشركاتنا الفلسطينية.

وفي ختام الورشة، شكر د.يحيى السلقان الحضور وخاصة على التفاعل الذي حصل طيلة الورشة.

كما شكر د. السلقان شركة OpenERP النرويجية لتعاونها مع شركة يافا. نت لتوفير هذه البرمجيات في السوق الفلسطيني وبأسعار منافسة. وقد أشار بوجود عروض خاصة حالياً على هذه البرمجيات لمؤسساتنا الفلسطينية.