الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله - ندوة حول "استراتجيات بناء المهارات الريادية"

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 15:29 )
رام الله -معا - عقدت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف بالشراكة مع معهد الأبحاث في جامعة ميتشيغن الأمريكية ندوة بعنوان "استراتيجيات بناء المهارات الريادية"، في رام الله وذلك يوم الاثنين الموافق 07/10/2013 بحضور ما يزيد عن 120 شخصا من طلاب المؤسسة وممثلي شركات ومؤسسات أهلية وحكومية.

وافتتح الندوة الدكتور سميح العبد، مستشار صندوق الاستثمار الفلسطيني وأمين سر مجلس إدارة المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف مشيرا إلى أهمية الشراكة بين المؤسسة وجامعة ميتشيغن لما لها من دور في تعزيز الروح الريادية ونشر لمستجدات الاستراتيجيات الريادية على المستوى العالمي في فلسطين.

وأشار سارو نكشيان، المدير العام للمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف أن هذه الندوة التي تعقد بشكل سنوي وتتمحور حول الريادية هي ذات قيمة كبيرة لما لها من دور في دعم الرياديين بشكل عام ودعم لخريجي برنامج المؤسسة لتدريب الرياديين الشباب الذي يدعم الطلاب في تطوير خطة عمل لفكرة مشروع في سعيهم لتحويلها إلى واقع.

ومن جانبها عبرت باربرا بايتش، مديرة برنامج معهد الأبحاث في جامعة ميتشيغن أن هذه الشراكة تشكل فخرا للبرنامج لما لها من أثر على طلاب المؤسسة والشركات وهو الأمر الذي دعى إلى استمرار هذه الشراكة منذ سنتين.

وشملت الندوة أربع محاضرات حول مواضيع مختلفة مثل مهارات اتصال الرياديين، القتها السيردة ساري شيرر، مدربة وحاضرة في مجال التطوير القيادي في جامعة ميتشيغن، والأساليب الأمثل للتواصل الالكتروني في العمل ألقتها السيدة جمان العمري، رئيسة اتحاد أعمال النساء العربي الأمريكي، و التخطيط الاستراتيجي والتي ألقاها ستاس كازميرسكي، الإداري في شركة زينجرمان للتدريب، وأخيرا محاضرة حول مركز الرياديين في شركة دبل، ألقاها مدير تطوير الأعمال في المركز، بريستون جايمز.

وشكلت الندوة التي كانت تفاعلية بطبيعتها فرصة للحضور لتبادل الأفكار والخبرات، سواء بين الحضور من ممثلي الشركات والمؤسسات وبين الشركات والطلاب من برنامج الرياديين.

وعلق محمد جرادات، مدير الاتصال مع الشركات في المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، بأن هذه الندوة هي إحدى نشاطات المؤسسة التي تعزز علاقاتها مع الشركات التي تشكل دورا محوريا في عمل المؤسسة ابتداءا من عملية تقييم احتياجات السوق وتحديد المناهج وانتهاءا بعملية توظيف الخريجين.

يذكر أن أحد أبرز برامج المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف هو برنامج تدريب الرياديين إلي يقوم على تدريب مهني ومتطور لكتابة خطة استثمارية متكاملة باستخدام منهاج انتل للتكنولوجيا والريادية، وبدعم من مؤسسة دروسوس السويسرية وشركة انتل العالمية.