الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوفد الامني المصري في غزة يدعو فتح وحماس الى ضبط النفس وصون الدم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/05/2007 ( آخر تحديث: 13/05/2007 الساعة: 21:02 )
غزة -معا- ناشد اللواء برهان جمال حماد رئيس الوفد الامني المصري المتواجد بالاراضي الفلسطينية حركتي فتح وحماس بضرورة ضبط النفس وحقن دماء الشعب الفلسطيني مشددا على أن سفك دماء أبناء الشعب هو خط أحمر يجب أن لا يقترب منه أي فصيل فلسطيني.

وأعرب اللواء برهان عن أسفه وألمه لتجدد الاشتباكات بين الاشقاء بحركتي فتح وحماس والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح فى مناطق متفرقة من قطاع غزة، معربا عن قلق مصر والرئيس حسني مبارك ازاء هذه الاشتباكات وأمله فى ضرورة وقفها فورا والحفاظ على الوحدة والتكاتف بين جميع أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد اللواء برهان فى بيان وصل معا نسخة منه اليوم الاحد " على ضرورة مراعاة مصالح الشعب الفلسطيني العليا والذود عن الثوابت الفلسطينية والتي تأتي فى مقدمتها حرمة الاقتتال الداخلي بين أبناء الشعب الواحد الذي يعانى من حصار دولي منذ أكثر من عام."

وشدد رئيس الوفد المصري على ضرورة حماية حكومة الوحدة الوطنية والعمل على استمرارها "لأنها نتاج عملية ديمقراطية فريدة عكست رقي الشعب الفلسطينى فى ممارسة حقوقه السياسية "، مؤكداً على أهمية التمسك والالتزام بكل ما تم الاتفاق عليه فى مكة المكرمة وما سبقه من اتفاقات حرمت الاقتتال الداخلي ووضعت نهاية له.

وأشار اللواء برهان حماد الى أن الخلافات الداخلية بين أبناء الشعب الفلسطينى وفصائله تضخ في صالح أعدائه وتؤثر سلبا على القضية الفلسطينية العادلة وعلى حاضر ومستقبل هذا الشعب المناضل.

ودعا رئيس الوفد المصري حركتي فتح وحماس وأبناء الشعب الفلسطينى الى ضرورة رفع الغطاء الفصائلى والعائلى عن كل من يثبت تورطه فى عمليات القتل والاغتيالات وسفك الدماء التى وقعت مؤخرا وكان آخرها ما وقع اليوم من أحداث مؤسفة أسفرت عن ازهاق أرواح فلسطينية زكية واصابة عدد آخر بجروح.