الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان الرعاية الصحية تستكمل مشروع تركيب سماعات طبية للصم

نشر بتاريخ: 08/10/2013 ( آخر تحديث: 08/10/2013 الساعة: 01:10 )
رام الله- معا - استكملت لجان الرعاية الصحية الفلسطينية،ووزارة الشؤون الاجتماعية أمس الإثنين تسليم الدفعة الثالثة من السماعات الطبية لعدد من المواطنين والمواطنات من ضعاف السمع والصم،حيث سلمت ما يزيد عن16 سماعة طبية مجانية لـ19 حالة من المواطنين غير القادرين بمحافظتي نابلس وطولكرم شمال الضفة الغربية،ضمن اتفاقية عمل مشتركة تنفذها اللجان والوزارة منذ 2011 وذلك بإشراف من وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال مدير مركز الأمل للتأهيل محمود أبو حمدة – اخصائي العلاج الطبيعي- ان العشرات من المواطنين استفادوا خلال الأعوام السنوات الماضية من منحهم لسماعات طبية،الى جانب برامج الفحوصات والتشخيص السمعية الطبية التي يقدمها المركز التابع للجان الرعاية الصحية.

وبين أبوحمدة أن اتفاقية مبرمة بين المركز والشؤون الاجتماعية تهدف لتوفير خدمة الأطراف الاصطناعية وأجهزة الشلل والأدوات المساعدة الى جانب السماعات الطبية.

وقدم المركز للمواطنين والمواطنات المستفيدين من هذا المشروع ارشادات توعوية لطرق استخدام السماعات الطبية والحفاظ عليها.

يأتي ذلك استكمالا للمرحلتين الأولى والثانية التي بدأت قبل 3 سنوات، والتي شملت فحوصات للمرضى المستفيدين وأخذ مقاسات السماعات على يد طاقم من الأطباء المختصين.حيث تتم المتابعة الفنية والتقنية بعد تسليم السماعات للصم من قبل المركز والشركة المزودة للسماعات.

وتسعى لجان الرعاية الصحية الفلسطينية من خلال مركز التأهيل الطبيعي التابع لها الى مواصلة تقديمها للخدمات الطبية والبرامج الصحية من بينها التأهيل والعلاج الطبيعي من خلال توفير كادر متخصص وأجهزة طبية منافسة الى جانب فتح جناح خاص للمبيت، حيث يتوقع أن يغطي شمال الضفة الغربية المحتلة،وذلك في ظل صعوبة الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني.