السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يؤكد على حرمة الاقتتال الداخلي والدم الفلسطيني ويدعو الى فرض سيادة القانون

نشر بتاريخ: 14/05/2007 ( آخر تحديث: 14/05/2007 الساعة: 11:23 )
القدس -معا- أكد الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي على حرمة الاقتتال الداخلي والدم الفلسطيني شرعاً.

وناشد قاضي القضاة في بيان وصل "معا" نسخة عنه كافة الفصائل الفلسطينية إنهاء كافة أشكال المظاهر المسلحة من الشارع الفلسطيني وتجريم كل من يشهر السلاح في وجه أخيه في الدين والوطن.

ودعا التميمي الى الاحتكام للوصول الى حل المشاكل والخلافات بينهما وضرورة الاسراع بالعمل لوقف الاقتتال لتفويت الفرصة على الاحتلال الإسرائيلي الذي راهن على الاقتتال الداخلي.

وشدد التميمي على ان الاختلاف والتنازع ينبغي ان يكون مع الاحتلال فقط، داعيا الى الاتفاق على القواسم والثوابت المشتركة لتحقيق الاهداف للشعب الفلسطيني لدحر الاحتلال.

ودعا رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الفصائل الفلسطينية إلى الالتفات إلى القدس والمسجد الأقصى الذي يتعرض الى هجمة من قبل الاحتلال الاسرائيلي الذي ينتظر مثل هذه الأحداث المؤسفة للاستفراد بالمسجد الأقصى.

وطالب التميمي بتطويق الأحداث المؤسفة واحترام اتفاق مكة, مشدداً على ضرورة العمل على التهدئة وعدم اللجوء إلى التصعيد, داعياً كافة أبناء الشعب الفلسطيني التدخل لتطويق هذه الأحداث المؤسفة.