الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

تبغ بدعم حكومي : بطاطا مثل التفاح وجوافة غزة بـ2 ش وقلقيلية بـ7 ش

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 17:04 )
بيت لحم - معا - كشف وزير الزراعة المهندس وليد عساف عن قرار اتخذته الحكومة الفلسطينية بحل مشكلة زراعة وتسويق التبغ من خلال شراكة وتعاون ودعم الحكومة الفلسطينية والقطاع الخاص "شركات الدخان".

كما كشف الوزير عساف عن حلول لارتفاع أسعار بعض المنتوجات الزراعية عبر إنشاء مخازن حافظة "برادات" للاحتفاظ بالفائض في الموسم.

فيما نفى الوزير عساف تورط او اطلاع وزارته بعملية تبيض تمور المستوطنات الإسرائيلية في الأسواق العربية، فيما كان له إجابة أخرى حول تلك التمور في أسواق مناطق السلطة الفلسطينية.
|243566|

أقوال الوزير عساف جاءت خلال حواره مع الزميل محمد اللحام ضمن البرنامج التلفزيوني "أكثر من سؤال" الذي علل فيه أسباب الارتفاع الكبير لبعض المنتوجات وخاصة الجوافة والبطاطا حيث بلغ سعر الكيلو الواحد بين 6 إلى 7 شيكل متساويا مع التفاح.

لماذا يبلغ سعر الكيلو غرام من الجوافة في قطاع غزة "2 شيكل" بينما في الضفة الغربية "من7 الى9 شيكل".
|243565|

كما رد عساف على بعض الاتهامات ذات العلاقة بمحاباة قريته ومدينته "قلقيلية"، وكذلك عن المستفيد من عدم تسويق التبغ وارتفاع أسعار السجائر ووهبوط مبيعات واستهلاك الدخان المصنع محليا.

اسئلة عديدة ذات علاقة بالموضوع تتابعونها خلال البرنامج التلفزيوني "أكثر من سؤال" والذي يعده ويقدمه الزميل الإعلامي محمد اللحام ويبث عبر فضائية معا كل يوم أربعاء في تمام الساعة التاسعة مساء حتى العاشرة، ويعاد بثه يوم الخميس في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

مع العلم ان تردد قناة معا الفضائية هو 10891/27500/h قمر النايلسات.