الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين الأهلية توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع منتدى شارك الشبابي

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 17:50 )
بيت لحم -معا - وقع الأستاذ الدكتور غسان ابو حجلة رئيس جامعة فلسطين الأهلية اليوم اتفاقية تعاون وشراكة مع منتدى شارك الشبابي، ممثلا بالمدير التنفيذي للمنتدى بدر زماعره ، بحضور كلا من الدكتور سامي الباشا مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير وسامر غبون مدير وحدة الخريجين والتدريب وعدد من الأساتذة والمعنيين بالجامعة .

تهدف الاتفاقية إلى دعم الطلبة الخريجين وتدريبهم ضمن برامج مركز التمكين الاقتصادي للشباب والتحضير لبرنامج الإرشاد الفردي والجماعي للطلبة وتحديدا الخريجين منهم إضافة إلى تنظيم لقاءات تدريبية تهدف إلى تعريف الطلبة بأهم المهارات ومتطلبات سوق العمل الفلسطيني، إضافة إلى تحضير الطلبة للاندماج بسوق العمل . التعاون مع الجامعة لعقد دورات تدريبية حول مهارة إعداد السيرة الذاتية، وكيفية الاستعداد لمقابلة العمل، ومهارات الاتصال والتواصل ومهارات التفكير الإبداعي ودورات في مجال التخصص وذلك لتحسين قدرة الطلبة، وتزويدهم بالفرص التي تمدهم بالتدريب والخبرة العملية في سوق العمل.

وتأتي هذه الفعالية ضمن جهود الجامعة والمنتدى المبذولة والرامية إلى تدعيم التواصل مع المجتمع المحلي وإعداد برامج تطوير للقدرات البشرية للمجتمع الفلسطيني والمساهمة في تطويرها.

من جانبه أشاد بدر زماعرة بالجامعة وبرامجها المختلفة وأكد على ان مركز التمكين الاقتصادي للشباب الفلسطيني امتدادا لبرنامج خطوة إلى الأمام المنفذ من قبل منتدى شارك الشبابي منذ عام 2004. حيث يعمل المركز على تطوير المهارات، والتوجيه المهني، ودعم روح المبادرة لدى الشباب الفلسطيني. حيث يتم العمل بشكل وثيق مع القطاع الخاص من اجل خلق فرص حقيقية للشباب من خلال تنفيذ عدد من التدخلات المبتكرة. ويعمل المركز بالشراكة مع مؤسسات تعليمية، بما فيها المدارس والجامعات ومراكز التعليم التقني والمهني بهدف جسر الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل وتوفير فرص تدريب حقيقية للزيادة من كفاءة ومقدرة الشباب.

بدورة رحب د. غشان أبو حجلة بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي مبديا استعداد الجامعة للتعاون والتواصل من خلال وحدة الخريجين والتدريب وتنفيذ برامج نوعية مهمة للخريجين، من جانب أخر أكد على أهمية إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في البرامج والفعاليات المختلفة التي ستنفذ إضافة إلى تعزيز مبادرة الطلبة بالجامعة وخدمتهم لمجتمعهم .

وفي نهاية الحفل تم تبادل الهدايا حيث قدمت الجامعة درعا تذكاريا لمنتدى شارك وقدم شارك هدية ابواب القدس التي تم إنتاجها كمبادرة شبابية نفذت مع جمعية برج اللقلق بالقدس