الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفال مخيم عايدة يعبرون عن مشاعرهم بالرسم على جدار الفصل

نشر بتاريخ: 22/08/2005 ( آخر تحديث: 22/08/2005 الساعة: 13:50 )
بيت لحم- معا- شارك العشرات من اطفال مخيم عايدة شمال مدينة بيت لحم يرافقهم متضامنون اجانب اليوم الاثنين في فعاليات نظمها مركز لاجيء في المخيم هدفت الى الترفيه عن الاطفال واتاحة الفرصة لهم للتعبير عن مشاعرهم تجاه الجدار الذي تقوم اسرائيل ببنائه على اطراف المخيم.

وضمن هذه الفعاليات قام الاطفال برسم لوحات فنية على الجدار عبروا خلالها عن مشاعرهم وما يدور في خواطرهم ازاء الاوضاع الصعبة التي يعيشونها في ظل الحصار والجدار الفاصل.

وقال نضال الازرق من مركز لاجىء ومدير المخيم الدولي للمتضامنين الاجانب ان هذا النشاط يندرج في اطار الفعاليات التضامنية التي يقوم بها المتضامنون الاجانب المشاركون في المخيم الذي تقام فعالياته في محافظة بيت لحم.

واضاف الازرق ان المتضامنين قاموا خلال مكوثهم في بيت لحم بتنظيم زيارات لعائلات الشهداء والاسرى, كما نفذوا العديد من الاعمال التطوعية من بينها تنظيف ساحات المدارس والشوارع.

كما قاموا بزيارات الى عدد من المحافظات الفلسطينية للاطلاع على اوضاع المواطنين ومعاناتهم في ظل الاحتلال وممارساته التعسفية.

وفي السياق ذاته يشارك مساء اليوم الاثنين المتضامنون الاجانب في فعاليات تضامنية مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي قام بتنظيمها المخيم الدولي بالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني.