الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "الشيخ عبد الله المطوع الطبي" يفتتح دورة في الإسعاف الأولي بغزة

نشر بتاريخ: 14/05/2007 ( آخر تحديث: 14/05/2007 الساعة: 15:47 )
غزة- معا- افتتح مركز الشيخ عبد الله المطوع الطبي الخيري, التابع لجمعية الفلاح الخيرية دورة في الإسعاف الأولي.

وشارك في افتتاح الدورة الشيخ الدكتور رمضان طنبورة, رئيس جمعية الفلاح الخيرية, والدكتور بشير الحوراني, مدير مركز الشيخ عبد الله المطوع الطبي, وعدد من الأطباء والممرضين.

وافتتح الدورة د. طنبورة بكلمه ترحيبيه بالحضور, منوها الى أهداف وأهمية هذه الدوره, لما لها من أثر ايجابي على أفراد المجتمع، مضيفاً إن كل دقيقة تأخير في البدء بعملية إسعاف المصاب تصبح فرصه المصاب في البقاء على قيد الحياه ضئيلة.

وأعرب الشيخ طنبورة عن شكره وتقديره لهيئة مركز عبد الله المطوع, لتعاونه الإيجابي ومساهمتها الفاعلة لصقل خبرات ومهارات الشباب, ليقوموا بدورهم الميداني بكفاءة عالية وتوفير عوامل الأمن والسلامة للجميع بما يحقق الأهداف المرجوة والغايات المنشودة ويعود بالفائدة على أبناء الوطن والمجتمع, وأوضح بأن هذه الدورة سيتم تعميمها على جميع المناطق.

ومن جهته, رحب د. الحوراني بالحضور، موضحا دور مركز الشيخ عبد الله المطوع الطبي في تنظيم النشاطات المتنوعة, والتي تخدم كافة شرائح المجتمع وتساهم في رفع مستوياتهم، لافتاً إلى أن عدد المشاركين بالدورة 30 مشارك.

أوضح د. الحوراني أن الهدف من الدورة توعية المشاركين بطرق الإسعاف الأولى، مؤكداً على أهمية تنظيم وتوسيع مثل هذا النشاط كونه ضرورة في السلم والحرب خاصة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار د. الحوراني إلى أن التزود بالمعرفة الطبية والنظرية العلمية ونشرها بين مختلف شرائح المجتمع يساهم في التقليل من الخسائر البشرية.

وقد عبر العديد من المشاركين عن شكرهم وأمتناهم الكبير لما تبذله جمعية الفلاح الخيرية من تقديم خدمات طبية وصحية لأبناء المجتمع الفلسطيني المرضى.

ويشار الى ان المركز يشمل كل التخصصات الطبية من طب عام وطوارئ وعيادات تخصصية كالأسنان والباطنية والنساء والولادة والأنف والاذن والحنجرة والاطفال والجلدية والمسالك البولية والعظام, إضافة إلى قسم الأشعة ووجود سيارتي إسعاف للمركز تعملان على مدار الساعة.