الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الفلسطيني الأول للعلوم الطبية والصحية يعقد في جامعة النجاح الوطنية في الفترة من 25-26 آب الجاري

نشر بتاريخ: 22/08/2005 ( آخر تحديث: 22/08/2005 الساعة: 14:49 )
نابلس- معا- صرح الدكتور سليمان خليل منسق المراكز العلمية في جامعة النجاح الوطنية والمقرر العام للمؤتمر الفلسطيني الأول للعلوم الطبية والصحية أن المؤتمر سيعقد في موعده المقرر في الفترة من 25-26 آب الجاري, وذلك تحت رعاية شركة فلسطين للتنمية والاستثمار ( باديكو) ومشاركة وزارة الصحة الفلسطينية ونقابة الأطباء ونقابة التمريض ونقابة الطب المخبري.

وأعلن سليمان أن أوراق العمل التي قدمت للمؤتمر والتي يشارك فيها مجموعة من الباحثين من فلسطين، والأردن، والعراق، وبريطانيا، وامريكا، إضافة إلى باحثين فلسطينيين من فلسطينيي ال 48، والجامعات الفلسطينية والمستشفيات بلغت 66 ورقة عمل قبل منها 42 ورقة, فيما ستطرح 10 أوراق على شكل بوسترات و5 أبحاث من خلال نظام الفيديو المرئي ( الفيديو كونفرنس ).

وأضاف سليمان ان الهدف من عقد هذا المؤتمر هو الوقوف على آخر المستجدات العلمية بين الباحثين والاطلاع على الانتاج العلمي في فلسطين من ناحية العلوم الطبية.

هذا وتتضمن محاور المؤتمر: العلوم الطبية الأساسية السريرية، والعلوم الصيدلانية، والصحة العامة، والتمريض، وعلوم الطب المخبري، كما سيقام على هامش المؤتمر معرض للأجهزة الطبية والدوائية تشارك فيه نخبة من الشركات الفلسطينية العاملة في هذه المجالات.