الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الألمانية والتربية والتعليم توقعان اتفاقية مبادرة "مهني 2"

نشر بتاريخ: 13/10/2013 ( آخر تحديث: 13/10/2013 الساعة: 01:20 )
غزة- معا - وقعت مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار dvv international ووزارة التربية والتعليم العالي بغزة اتفاقية تعاون لتنفيذ مبادرة مهني 2 في مدرسة دير البلح الصناعية المهنية بتمويل من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية BMZ.

وتحدث أ. مرعي بشير مدير برامج غزة في مؤسسة التعاون الدولي بأن توقيع الاتفاقية هو استمراراً للجهود التي بذلت في مشروع مهني 1 لتطوير التعليم المهني والتقني في فلسطين، مضيفاً بأن مبادرة مهني 2 تهدف الى توظيف المدارس المهنية كمراكز لتعليم الكبار والتعليم غير النظامي لتقديم دورات تدريبية مهنية قصيرة الأجل ما بعد المدرسة لفئة الكبار فوق 15 سنة من المجتمع المحلي بما في ذلك طلاب المدارس المسجلين بما يتلائم مع احتياجات سوق العمل، ضمن بيئة تعلميه مرنه وأساليب حديثة، والتي من شأنها أن تعمل على تطوير المدارس المهنية، وتوسع من رقعة خدماتها وقدرتها على إقامة شراكات قوية مع أرباب العمل والقطاعات المختلفة في سوق العمل.

وأشار د. زياد ثابت الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم العالي بغزة بأن الوزارة تسعى مع جميع شركاؤها على تطوير عمل المدارس المهنية في قطاع غزة عبر بناء قدراتها البشرية والفنية والمادية مما يحقق الفائدة للفئات المستفيدة من هذه المدارس وصولاً الى واقع مهني يحقق التنمية ويلبي احتياجات المجتمع الفلسطيني.

ويذكر أن مبادرة مهني 2 ستنفذ في كلاً من مدرسة دير البلح الثانوية الصناعية ومدرسة جنين الثانوية الصناعية ومدرسة بنات دورا الثانوية المهنية.

ويشار إلى أن مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار هي مؤسسة دولية تعنى بتعليم الكبار فوق ال15 عام تحت مظلة التعلم مدى الحياة ولها مايقارب 1000 مركز لتعليم الكبار في ألمانيا وتعمل مع أكثر من 200 شريك دولي في 42 دولة تقريباً، وفي فلسطين تعمل من خلال مكتبها بفرعيه رام الله وغزة على تطوير ودعم برامج تعليم الكبار مع الشركاء المحليين باعتبار تعليم الكبار أداة لمحاربة الفقر والبطالة.