الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية تعقد اجتماعا في بلدة الجديدة جنوب جنين وتدعو إلى حوار وطني شامل

نشر بتاريخ: 14/05/2007 ( آخر تحديث: 15/05/2007 الساعة: 00:32 )
جنين-معا- عقدت قيادة الجبهة العربية الفلسطينية إجتماعاً موسعاً لها في بلدة الجديدة جنوب جنين بحضور عضوي القيادة عطا إغبارية وناصر قلالوه وبحضور ممثلي قيادة الجبهة من قرى مسلية، وسيريس، وصانور، وميثلون.

وناقش المجتمعون الأوضاع التنظيمية والسياسية والإقتصادية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مطالبين قيادة السلطة الفلسطينية وعلى رأسها أبومازن رئيس السلطة بمعالجة ظاهرة الفلتان الأمني التي أصبحت مرضاً مزمناً يمس كافة أبناء شعبنا الفلسطيني بشكل جاد ومسؤول حتى إذا تطلب ذلك إتخاذ إجراءات صارمة بحق مسببي هذه الظاهرة ومن يقف خلفهم.

كما دعا المجتمعون الحكومة الفلسطينية الى أخذ دورها في معالجة الحصار الإقتصادي والسياسي المفروض على الفلسطينيين وبخاصة معالجة ما يعانيه موظفو السلطة على صعيد توفير الرواتب ولقمة العيش.

كما حذر المجتمعون السلطة الوطنية من الوثيقة الأمريكية التي تهدف الى إختزال المشروع الوطني الفلسطيني في المعابر والحواجز متناسيين قضية الإستيطان والجدار والقدس واللاجئين وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران.

وطالب المجتمعون الحكومة أن تولي محافظة جنين أهمية خاصة كونها تتعرض منذ عدة سنوات الى حصار ودمار وإجتياحات وإغتيالات ومصادرة أراضي، كما أكد المجتمعون على ضرورة إجراء حوار وطني شامل للخروج ببرنامج يعالج كافة القضايا التي يتعرض لها شعبنا وخاصة الحصار والعدوان .

هذا وقد حضر الإجتماع الرفاق من المناطق محمد فقها، رائد عواد، سليمان ربايعه، محمد عيسى، ومحمود أبوالرب .