الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سكان التجمعات المحيطة بغزة يطالبون بالتراجع عن قرار وقف حماية مناطقهم

نشر بتاريخ: 13/10/2013 ( آخر تحديث: 13/10/2013 الساعة: 19:58 )
بيت لحم- معا - سارع رؤساء المدن والتجمعات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة إلى مطالبة الجيش الاسرائيلي بالتراجع عن القرار القاضي بوقف توفير الجيش الحماية لهذه المدن والتجمعات، وذلك في أعقاب الكشف عن نفق يصل العمق الاسرائيلي اليوم الاحد.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد طالب رؤساء المدن والتجمعات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة باستمرار الجيش في توفير الحماية لهذه المدن، وكذلك تسيير السيارات المصفحة على الطرقات القريبة من حدود قطاع غزة، بعد أن كشف الجيش الإسرائيلي نفقا يربط بين قطاع غزة واسرائيل بطول 2,5 كيلو متر، ما أعتبره رؤساء هذه المدن والتجمعات خطرا حقيقيا يتهدد سكان تلك المناطق.

وفي رد فعل آخر على اكتشاف النفق أصدر ما يسمى بمنسق الحكومة الاسرائيلية في "المناطق الفلسطينية" إيتان دنجوت تعليماته اليوم بوقف ادخال مواد البناء الى قطاع غزة في الايام القادمة، حتى القيام بتقدير الموقف الأمني من جديد.
|245186|
يشار إلى أن الجيش الاسرائيلي أعلن قبل أكثر من شهر عن وقف تأمين الحماية لـ 25 مدينة وبلدة اسرائيلية حدودية في الشمال والجنوب، وهذا ما أثار حفيظة رؤساء بلديات تلك المدن والتجمعات القربية من قطاع غزة واحتجوا على القرار، ليقوم وزير الجيش موشيه يعالون في أعقاب ذلك بتجميد القرار لشهر، إلى حين وضع ترتيبات أمنية أخرى لتأمين حماية هذه المناطق بديلا عن الجيش.