الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة ودائرة شؤون اللاجئين تنظمان مهرجاناً بعنوان "كي لا ننسى" في سلفيت

نشر بتاريخ: 15/05/2007 ( آخر تحديث: 15/05/2007 الساعة: 02:30 )
نابلس-سلفيت-معا- نظمت وزارة الثقافة وبالتعاون مع دائرة شؤون اللاجئين، ودائرة التوجيه السياسي، وبرعاية المحافظ العميد منير العبوشي، وبحضور عدد من قيادات الأجهزة الأمنية، وممثلي الفصائل الوطنية، مهرجاناً وطنياً لإحياء ذكرى مرور 59 عاماً على النكبة الفلسطينية، وذلك في قاعة المركز الجماهيري بمدينة سلفيت.

وفي كلمته ممثلاً عن المحافظ تحدث عماد موسى عن عظم النكبات التي تتوالى على الشعب الفلسطيني، معبراً عن مشاعر الألم والحزن التي يعيشها كل فلسطيني سواء في الداخل أو في الشتات.

وأكد موسى أن الفلسطينيين يعيشون نكبة رابعة هي نكبة الحصار والتجويع، ونكبة الاقتتال والاحتراق الداخلي الذي لا يخدم سوى الاحتلال، متسائلاً كيف يمكن المطالبة بحق العودة وهذا الاقتتال يتجدد في غزة كل يوم؟.

من جهته استعرض رضوان أبو عياش ممثل وزارة الثقافة عدد من البطولات التي سطرها الفلسطينيين وصمودهم الأسطوري رغم الآلام والمعاناة على مر النكبات والنكسات التي مرت بهم، مشيراً إلى أن الطريق الوحيد للوصول إلى عودة اللاجئين هو الصمود، وأضاف "هذه الذكرى رغم قسوتها تدعونا لوحدة الصف".

ودعا من جانبه كمال علي عضو اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن حق العودة القيادات الفلسطينية أن لا تسمح لهذه المبادرات وعلى رأسها قمة الرياض أن تشطب حق العودة، وأن تعي جيدأ أن شعبنا صامد وواقف في وجه هذه المبادرات التي تدعو إلى تهميش قضية اللاجئين-على حد تعبيره.

هذا وتخلل المهرجان فقرات فنية غنائية، وإلقاء الشعر، كما تخلله عرض لملابس شعبية فلسطينية للقرى المهجرة، وكذلك معرض صور عن النكبة.