الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاورات سياسية بين فلسطين والبرتغال

نشر بتاريخ: 13/10/2013 ( آخر تحديث: 13/10/2013 الساعة: 17:19 )
رام الله - معا - التقى وزير الخارجية د.رياض المالكي وفدا من وزارة الخارجية البرتغالية صباح اليوم الاحد، برئاسة روي ماشيرا المدير السياسي في وزارة الخارجية البرتغالية، في مقر الوزارة بمدينة البيرة

وحذر المالكي من المخططات الاسرائيلية الهادفة الى تقسيم ساحات المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا والتي تسمح للمتطرفين والمستوطنيين من دخول ساحات المسجد الاقصى الصلاة بها.

واستعرض المالكي الانتهاكات الاسرائيلية اليومية ضد الفلسطينيين وتطورات ملف المفاوضات وجهود وزير الخارجية الاميركي جون كيري في دعم عملية السلام بين فلسطين واسرائيل.

جاء ذلك عقب الاجتماع الثنائي بين وزارة الخارجية الفلسطينية والبرتغالية حيت ترأس الوفد الفلسطيني السفير امل جادو مساعد وزير الخارجية للشؤون الاوربية وماشيرا عن الوفد البرتغالي

وبحث الجانبان سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين في المجال الصحي والزراعي والبحث العلمي تشجيع التعاون بين القطاع الخاص.

واعرب ماشيرا عن ضرورة وضع علامة مميزة على منتجات المستوطنات في السوق الاوروبية مؤكدا على موقف بلاده ودول الاتحاد الاوروبي الهادفة لتعزيز دعم سكان المناطق "ج" من خلال مشاريع الطاقة المتجددة.