السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تعاون وحوار مشترك بين حزب الشعب الفلسطيني واتحاد نقابات العمال

نشر بتاريخ: 13/10/2013 ( آخر تحديث: 13/10/2013 الساعة: 18:22 )
رام الله - معا - عقد اليوم في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المركزي في مدينة نابلس لقاء تعاون وحوار مشترك بين قيادة الاتحاد وحزب الشعب الفلسطيني.

شارك في اللقاء عاصم عبد الهادي عضو المكتب السياسي للحزب وعضوي اللجنة المركزية خولة عليان ونصر أبو جيش وعدد من قيادة الكتلة العمالية التقدمية -الإطار النقابي والعمالي للحزب- إلى جانب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد وعدد من أعضاء الأمانة العامة للاتحاد.

اللقاء بحث في تعزيز الشراكة الوطنية والنقابية ودور النقابات العمالية الفلسطينية في تحقيق أهدافها المتمثلة في حمل هموم وقضايا العمال والعاملات الفلسطينيين والدفاع عن قضاياهم وفي تعزيز قوة التنظيم النقابي ووحدته وحضوره في الحياة الاجتماعية في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الذي يعيشها العمال ومحدودي الدخل والعاطلين عن العمل جراء ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وغياب الحماية الاجتماعية.

كما تناول اللقاء ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الاتحاد والحزب ومختلف القوى الوطنية في كافة المهمات والفعاليات الاجتماعية المطلبية والنقابية وفي الضغط من اجل تطبيق القوانين والتشريعات العمالية، فيما عبر الحزب عن تقديره وقيادته للدور الذي يلعبه الاتحاد بقيادته كإطار وطني ونقابي موحد على المستويين الوطني والدولي.