الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور بلاطة الأولى بنابلس تقيم حفلا ختاميا للعام الدراسي

نشر بتاريخ: 15/05/2007 ( آخر تحديث: 15/05/2007 الساعة: 11:58 )
نابلس-سلفيت-معا- أقامت مدرسة ذكور بلاطة الأساسية الأولى حفلها الختامي للعامي الدراسي 2006/2007، لتتوج عاما دراسيا حافلا بالأنجازات والعمل المتواصل كان ثمرة لتضافر الجهود بين كافة أعضاء الهيئة التدريسية، بالرغم من كل الصعوبات والضغوط التي تواجه الطلبة والمعلمين في هذه المدرسة .

واشتمل الحفل على ابداعات وأنشطة الطلبة المنهجية واللامنهجية حيث برزت جهود الطلبة خلال العروض المميزة التي شارك فيها نحو 150 طالبا من طلاب المدرسة في مختلف الأنشطة الهادفة والتي أبرزت الواقع الصعب الذي تعيشه المدرسة ومدى الجهود التي بذلت من أجل التغلب على كافة المشكلات .

كان شعار هذا الحفل هو ( نحو مدرسة آمنة ومحفزة ) تماشيا مع سياسة التربية والتعليم في وكالة الغوث والتي تدعو الى جعل المدارس أكثر أمنا وتحفيزا للطلبة .

وقد اشتمل الحفل على عروض مسرحية تربوية هادفة وأناشيد فنية لكورال المدرسة الذي تأسس هذا العام, إضافة الى معرض علمي أبرز قدرات الطلبة على انجاز التجارب العلمية المختلفة, ومعرضا للحاسوب هو الأول من نوعه في مدارس وكالة الغوث في المنطقة حيث برز الابداع والتميز لدى طلاب المدرسة في مادة الحاسوب، ومعرضا فنيا للأعمال الفنية التي تضمنها المنهاج الدراسي لمختلف الصفوف في المدرسة، كما تم عرض الأشغال اليدوية لطلاب مادة التكنولوجيا.

وقد جاء هذا الاحتفال مصاحبا لفعاليات الذكرى التاسعة والخمسين للنكبة التي تصادف الخامس عشر من أيار الحالي، حيث اشتمل المهرجان على فقرات تتحدث عن الرحيل والمعاناة التي تكبدها الأهل الذين هجروا عن ديارهم بغير حق إضافة الى عرض للتراث الشعبي الفلسطيني .

وقد ألقى مدير المدرسة الاستاذ فريد المسيمي كلمة قال فيها:" حينما نتحدث عن مخيم بلاطة فإننا نستذكر قادة عظام وتربويين وأصحاب فكر مميزين شهدت لهم ميادين فلسطين من شمالها وحتى جنوبها فكانت بلاطة من التجارب الأولى ومن الروافد الأولى لهذا الوطن الحبيب ، فكيف لنا أن لا نفتخر بانتمائنا لهذا المخيم العصي على الأعداء ، وكيف لنا أن لا نفتخر بانتمائنا لهذه المدرسة العامرة رغم كل الصعوبات والعقبات التي تواجهنا ، كيف لنا أن لا نعطي هذه المدرسة التي أعطتنا ولم تبخل علينا يوما".

وألقى الاستاذ معاوية إعمر مدير التربية والتعليم في وكالة الغوث بمنطقة نابلس كلمة قال فيها :" إن مدرسة ذكور بلاطة عريقة كل العراقة على أن نعيد لها مجدها وعلى أن نعدد لها بطولاتها وانجازاتها ، وهذا الشيئ ما هو الا دليل على تكاتف الادارة المدرسة والهيئة التعليمية وطلاب المدرسة وكذلك المجتمع المحلي ، وتطرق الى فلسفة وكالة الغوث التي تسعى الى انشاء جيل قائد قادر على افادة مجتمعه وأسرته قادر على الانتاج قادر على أن يكون قائدا فاعلا في داخل المدرسة وخارجها ".

وألقى الطالب محمد البكري كلمة البرلمان الطلابي أشار فيها الى أهمية تشكيل البرلمانات الطلابية في المدارس لما لها من أثر على زيادة التواصل بين الطلاب والادارة المدرسية لحل كافة الاشكالات المتعلقة بالطلبة وتنفيذ البرامج التوعوية من أجل خلق أجيال واعدة .

وفي نهاية الحفل شكر مدير المدرسة كل من عمل من أجل الارتقاء بمستوى المدرسة و توجه بالشكر الخاص لكل من ساهم في انجاح هذا الحفل من اعضاء الهيئة التدريسية ومن أعضاء المجتمع المحلي ودعا الحضور لزيارة المعارض الفنية والعلمية للاطلاع على ابداعات الطلبة.