الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجموعة العربية تزور عائلات أسرى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/10/2013 ( آخر تحديث: 14/10/2013 الساعة: 10:16 )
غزة - معا - قام وفد من المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني ومقرها جنيف، وممثلو مجموعة من المؤسسات الفاعلة في قطاع غزة، بزيارة لبيوت أكثر من ثلث أهالي أسرى غزة القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وقدموا لهم بطاقة تهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقدمت المجموعة العربية هديتها بمناسبة العيد وهي عبارة عن علبة حلويات لقرابة ( 150 ) أسرة من أهالي أسرى غزة في مناطق بيت حانون وجباليا البلد وخانيونس والذين يشكلون قرابة ( 35 % ) من مجموع أسرى القطاع القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ومن جانبهم عبّر أهالي الأسرى عن تقديرهم وسعادتهم بهذه الزيارات، ومؤكدين أن هذه الزيارات ترفع من معنوياتهم وتعزز من صمودهم وصمود أبنائهم.

وقالت المجموعة العربية في بيانها بأن تلك الزيارات تأتي في سياق التواصل مع ذوي الأسرى ومشاركتهم فرحتهم بالعيد وللتأكيد على حق الأسرى بالحرية والعودة لذويهم والاحتفاء معهم بالعيد.

وذكرت المجموعة بأنه ممثلي عن بعض المؤسسات الناشطة في قطاع غزة وهي ( الجمعية الفلسطينية للتنمية وحماية التراث، جمعية التغريد للثقافة والتنمية ، اللجنة الشعبية للاجئين – خانيونس ، جمعية بناء للتنمية ، ومنظمة أنصــار الأســرى ) قد شاركوا في الزيارات وتوزيع الهدايا.

وفي هذا الصدد ثمنت المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني موقف تلك المؤسسات وجهودها ومشاركتها الفاعلة في الزيارات الميدانية وتقديم بطاقات التهنئة وحلويات العيد على أسر الأسرى.