الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلتقي قيادات نسائية فلسطينية واسرائيلية ودولية ويؤكد التزام الشعب الفلسطيني بمبادة السلام العربية

نشر بتاريخ: 15/05/2007 ( آخر تحديث: 15/05/2007 الساعة: 14:15 )
اريحا- معا- التقى الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية مع قيادة مجلس المرأة للسلام الفلسطيني- الاسرائيلي العادل والدائم, والذي يضم عضوية قيادات نسائية فلسطينية واسرائيلية ودولية.

واكد د. عريقات التزام الشعب الفلسطيني بمبادرة السلام العربية وبالحل على اساس اقامة دولتين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وحل كافة قضايا الوضع النهائي استناداً الى قرارات الشعرية الدولية ذات العلاقة.

وأشار د. عريقات الى ان استمرار الفوضى والفلتان وتعدد السلطات داخل المجتمع الفلسطيني باتت تنهش النسيج الوطني والاجتماعي والسياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني وان على كافة الفصائل الوطنية والاسلامية رص الصفوف لمحارية هذه الظواهر وتكريس السلاح الشرعي وسيادة القانون والسلطة الواحدة.

وقدم د. عريقات وثائق وخرائط اعدتها وحدة دعم المفاوضات حولا لاستيطان وجدار التوسع والضم ومصادرة الاراضي, وهدم البيوت والعقوبات الجماعية والحصار والاغلاق وملفات عن المعتقلين واللاجئين ومحادثات السلام والاوضاع الاقتصادية.

وشدد د. عريقات على ضرورة توفير كل الامكانيات للنهوض بدور المرأة الفلسطينية في كافة المجالات السياسة والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية وصناعة القرار على مختلف المستويات, وعلى لعب دور ريادي واساسي في طريقة التوصل الى ارساء دعائم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.