الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقف ورديات الليل لإسرائيليات لمنعهن من إقامة "علاقات غرامية" مع عرب

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 20/10/2013 الساعة: 08:23 )
القدس- معا - أمر مدير "الخدمة الوطنية" في إسرائيل بوقف ورديات الليل لمتطوعات الخدمة اليهوديات المتدينات، وذلك "لوقف العلاقات الغرامية مع الأطباء العرب".

وجاء القرار في أعقاب حملة قام بها حاخامات ومنظمات دينية- صهيونية في أعقاب وصول شهادات حول علاقات غرامية بين المتطوعات اليهوديات وبين الأطباء العرب في المستشفيات.

وأعلنت منظمة "لهافاه" الصهيونية عن رفضها خدمة الفتيات اليهوديات "في كل مكان يوجد فيه أغيار"- وهو المصطلح العنصري اليهودي للعرب.

وكانت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي كشفت النقاب نهاية الأسبوع عن قرار مديرة الخدمة الوطنية الإسرائيلية، عدم قيام الفتيات اليهوديات بورديات بعد الساعة التاسعة مساء.

وجاء القرار في أعقاب حملة قادها الحاخام المتطرف دوف ليؤور، وشموئيل إلياهو ويعكوف أريئيل مع منظمة "لهافاه" ورئيسها بنتسي غوفشتاين، وذلك على خلفية ما أسموه "إزعاج جنسي وعلاقات غرامية مع أطباء عرب في المستشفيات".

وفي أعقاب الحملة قرر مدير الخدمة الوطنية- المدينة في إسرائيل، سار شالوم-جيربي، بوقف تطوع الفتيات اليهوديات بعد الساعة التاسعة، وذلك على خلفية "سلامة المتطوعات"، وفقا للقرار الذي وزعه على المسؤولين عن هذه الخدمة في كافة أنحاء إسرائيل.

وقال جيربي إنّ "القرار جاء لسلامة المتطوعين، وبعد مباركة الوزير المسؤول نفتالي بينيت"، علما بأن جيربي كان ناشطا في حزب بينيت "هبايت هيهودي".