السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الخيرية تنفذ مشـروع "لحوم الأضاحي "

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 20/10/2013 الساعة: 11:24 )
غـزة -معا - قامت الهيئة الخيرية وبالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات في تركيا (IHH) وجمعية الهلال الاحمر الاماراتي وجمعية ياردم التركية بتوزيع لحوم الأضاحي للعام 2013م على أسر اليتامى والأسر الفقيرة في قطاع غزة، وذلك في إطار جهودها المستمرة ومشاريعها الخيرية للتخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني بقطاع غزة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور طاهر لولو حرص الهيئة الخيرية على تنفيذ مشروع الأضاحي في كل عام، بهدف رسم البسمة وإدخال الفرحة على من فقدوها من الفقراء والمحتاجين والأرامل والأيتام في عيد الأضحى المبارك.

وأشار أن المشروع استهدف ما يقارب من ثلاثة ألاف أسرة فقيرة ومعوزة في مختلف محافظات القطاع مشيراً إلى وجود تنسيق مع العديد من المؤسسات الأهلية والخيرية في قطاع غزة لضمان استمرارية تنفيذ هذه المشاريع الخيرية ليستفد منها اكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع المحتاجة.

وأضاف الدكتور لولو أن مشروع الأضاحي يعد جزءً من مشاريع الهيئة الخيرية والإغاثة التي تنفذها، مشيرًا إلى تنوع المشاريع لتشمل الصحية والتنموية والتعليمية وغيرها، والتي تساهم في مساعدة أبناء شعبنا المرابط والمحاصر, متمنياً من الله أن يزول الفقر وكل معاني الألم عن الشعب الفلسطيني.

وفي السياق ذاته أعرب الدكتور لولو عن شكره وتقديره للعاملين في هذا المشروع ولمن ساهم في هذه المبادرة الخيرية، مضيفاً أن نسبة الأضاحي لهذا العام سجلت أدنى معدل لها بسبب الاغلاقات المتكررة للمعابر في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة. مؤكداً على أن الأسر المستورة من الفقراء واليتامى والأهالي وغيرهم ممن هم بحاجة ليد العون والمساعدة أجدر بنا أن نكون بينهم في يوم كهذا اليوم المبارك.

وعبر عدد من أهالي الأيتام والأرامل والأسر الفقيرة عن شكرهم وتقديرهم للهيئة الخيرية، مثمنين جهودها وعطاءها في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني، خصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية الحرجة التي يعانيها قطاع غزة.