السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القتال وصل الى سيارات الاسعاف.. وزارة الصحة تعلن عن حالة الجاهزية القصوى والاستعداد التام

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 10:43 )
غزة- معا- اطلق مسلحون النار باتجاه سيارة تابعة للاغاثة الطبية ما أدى الى اصابة المتطوعة زهر شبات بشظايا الرصاص وحالتها متوسطة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت مساء أمس حالة الجاهزية القصوى والاستعداد التام في كافة مستشفات ومراكز الصحة في محافظات غزة، وكان وزير الصحة الدكتور رضوان الاخرس قد دعا غرفة الطوارئ المركزية بوزارة الصحة للاجتماع لمناقشة التطورات الأخيرة نتيجة حالة الانفلات الأمني والعدد الكبير من الشهداء والجرحى الناتج عن الاقتتال الداخلي.

وقد عقد الاجتماع بمقر وزارة الصحة في غزة والضفة الغربية وجنيف عبر الفيديو كنفرنس والتلي كنفرنس، بمشاركة وزير الصحة الدكتور رضوان الأخرس والدكتور عنان المصري وكيل الوزارة والدكتور عماد طروية وكيل الوزارة المساعد، وعدد من المدراء العامون في كل من غزة والضفة الغربية.

وطالبت غرفة الطوارئ المركزية كافة الأجهزة الأمنية والعناصر المسلحة بضرورة التعاون وتسهيل مهام عمل سيارات الإسعاف والعاملين بالمؤسسات الصحية بالمحافظات الجنوبية وعدم تعريض حياتهم للخطر ومساعدتهم لتأمين وصولهم لمقرات عملهم بالمستشفيات والمراكز.

بدورها دانت الاغاثة الطبية الفلسطينية في بيان تلقت "معا" نسخة عنه عملية اطلاق النار التي تعرضت لها احدى سيارات الاسعاف التابعة لها في بيت حانون, مطالبة الجهات المسؤولة بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

كما دعت الاغاثة اطراف الاقتتال في غزة الى تحييد سيارات الاسعاف والطواقم الطبية من تلك الاحداث المؤسفة وعدم التعرض لها وضمان حرية تنقلها لتقديم العلاج والاسعاف للمرضى والمصابين.

ودعت الاغاثة الى وقف الاقتتال واحترام حرمة الدم الفلسطيني وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الخاصة وتكريس الجهود لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وعدم الانشغال في صراعات لايستفيد منها سوى الاحتلال.

واعلنت الاغاثة الطبية حالة الطوارئ في صفوف طواقمها في قطاع غزة نظرا لتدهور الاوضاع هناك.