الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني: الوزارة تولي الأهمية القصوى للاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 17:02 )
رام الله - معا - أكد وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني أن الوزارة تولي الأهمية القصوى للاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن الوزارة عملت على إصدار العديد من السياسات الداعمة لإجراءاتها في قضية المواءمة البيئية واعتمادها من قبل الجهات المختصة وضرورة مراعاتها في المرافق العامة.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأثنين، في مكتبه، مع لاروكا مدير برنامج دعم البلديات الفلسطينية في القنصلية الايطالية، والمديرة العامة لمؤسسة قادر لانا البندك، ومدير عام الإدارة العامة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في وزارة الشؤون الاجتماعية بدران بدير، وذلك لبحث سبل تعزيز وتفعيل مراكز الخدمات المجتمعية للاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الهيئات المحلية والممول من الحكومة الايطالية.

واستعرضت البندك تاريخ البرنامج وآلية عمل المراكز في البلديات الست المختارة ضمن المشروع الايطالي، وأبرز العقبات التي تواجه عملها وخاصة فيما يتعلق برواتب العاملين في هذه المراكز، وغيرها من التحديات.

من جانبه، أكد الكوني على أن وزارته ملتزمة بكافة الاتفاقيات الموقعة، وضرورة استمرار التعاون المشترك، وأهمية هذا المشروع كونه يخدم شريحة هامة في المجتمع الفلسطيني، والتي من شأنها تعزيز مكانة ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع من خلال البرامج التدريبية وتوفير فرص العمل للاكتفاء الذاتي في المشاريع المقدمة للبلديات والداعمة للقطاعات الاجتماعية فيها.

واتفق الطرفان على استمرار التواصل المشترك بين وزارتي الحكم الملحي والشؤون الإجتماعية، ومؤسسة قادر والمانح الإيطالي لضمان استمرارية ونجاح المشروع وتعميم التجربة الحالية على الهيئات المحلية.