الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتل البرلمانية: ما يجري في غزة كارثة ونكبة جديدة والرئاسة والحكومة تتحملان المسؤولية ويجب اقالة مسؤولي الاجهزة الامنية

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 16:59 )
الكتل البرلمانية: ما يجري في غزة كارثة ونكبة جديدة والرئاسة والحكومة تتحملان المسؤولية ويجب اقالة مسؤولي الاجهزة الامنية
رام الله- معا- ناقشت الكتل البرلمانية الممثلة بالمجلس التشريعي, في اجتماع عقدته في مقر المجلس برام الله اليوم التطورات الخطيرة التي تجري في قطاع غزة .

وحمل المجتمعون مسؤولية ما يجري في غزة للقيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس ورئيس الوزراء وطالبوهما باقالة كافة مسئولي الاجهزة الامنية الذين يمتنعون او يترددون في تطبيق سيادة القانون على الجميع.

ووصف المجتمعون ما يجري في قطاع غزة بالكارثة الوطنية والنكبة الجديدة والذي يقود الى انهاء القضية الفلسطينية ويسيء لنضالات الشعب الفلسطيني وصورته امام العالم .

كما وصف المجتعمون المشاركين بعمليات القتل بالخائنين لثقة شعبهم وقضيتهم الوطنية

واضاف المجتمعون" ان كل شخص يحمل سلاحا خارج السلاح الرسمي والشرعي, هو خارج عن القانون ويجب التعامل معه وفقا لذلك".

وطالبت الكتل البرلمانية برفع الغطاء السياسي والقضائي والعشائري عن كل شخص يمارس القتل ويحرض عليه مطالبين ابناء الشعب الفلسطيني بالنزول الى الشوارع وتشكيل اجسام عازلة بين المقاتلين بهدف اجبارهم على وقف اعمالهم ومن اجل وقف كافة اشكال الاقتتال لسفك الدم الفلسطيني الذي يجب ان يبقى خطاً احمرا يحترمه الجميع.

كما طالبوا جميع وسائل الاعلام المحلية والعربية والقنوات الفضائية على ممارسة دورها بشكل مسؤول والتاكيد على اهمية التهدئة والامتناع عن اثارة الخواطر من خلال عدم بث الصور التي تسيء للشعب .

ودعوا جميع النواب المتواجدين في الضفة الغربية الى عقد جلسة تشاورية بعيدا عن وسائل الاعلام, من اجل وضع استراتيجية واضحة لكيفية الخروج من الازمة .