الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: قتل جنود الاحتلال للمواطن عاصي استباحة لدماء شعبنا الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/10/2013 ( آخر تحديث: 22/10/2013 الساعة: 09:46 )
رام الله- معا - اكد النائب مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان قتل جنود الاحتلال المواطن محمد عاصي في قرية كفر نعمة غرب رام الله هو استباحة لدماء شعبنا الفلسطيني وجريمة يندى لها جبين الانسانية.

واشار البرغوثي الى ان تلك الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في كفر نعمة تأتي بعد جريمة مماثلة بحق المواطن يونس العبيدي في بيت حنينا قبل ثلاثة ايام مما يدلل على استخفاف اسرائيل بارواح شعبنا.

ودعا النائب البرغوثي الى محاسبة اسرائيل على جرائمها المتصاعدة مشيرا الى انه منذ بدء المفاوضات قبل حوالي ثلاثة اشهر قتل الاحتلال سبعة مواطنين بدم بارد هم محمد عاصي في كفر نعمة ويونس العبيدي من بيت حنينا واسلام الطوباسي ومجد لحلوح من مخيم جنين و روبين فارس ويونس جحجوح وجهاد اصلان من مخيم قلنديا .

وأضاف البرغوثي انه ان الاوان لتنفيذ ما نطالب منه بوقف المفاوضات ورفع الغطاء عن جرائم الاحتلال والاستيطان في ظل استخدام اسرائيل تلك المفاوضات غطاء لمواصلة اجرامها.

وأكد النائب مصطفى البرغوثي ان جرائم الاحتلال لا يمكن وقفها دون فرض العقوبات على اسرائيل التي تستبيح دم شعبنا وتنكل به وتنهب ارضه وتهدم منازله كما جرى اليوم بهدم مبنى من طابقين في ابو ديس وممارسة التطهير العرقي في الاغوار بإجلاء تسع عائلات من هناك وقبل ذلك هدم خربة المكحول.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان اسرائيل تستخف بأرواح شعبنا وانه ان الاوان للتوجه الفوري لمحكمة الجنايات الدولية لطلب الانضمام اليها ومحاسبة اسرائيل على اجرامها بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد البرغوثي ان جرائم الاحتلال لن تثني شعبنا عن مواصلة نضاله حتى كنس الاحتلال والاستيطان.