الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مشروع مجلس مشاركة شباب الشمال

نشر بتاريخ: 22/10/2013 ( آخر تحديث: 22/10/2013 الساعة: 10:09 )
نابلس - معا - أطلقت جمعية ايدي جيل المستقبل مشروعا جديدا بتمويل من وزارة الخارجية الامريكية- مبادرة الشراكة الشرق اوسطية MEPI بعنوان مجلس مشاركة شباب الشمال NYPC. وقد بدأ المشروع في 192013 ويستمر لمدة عام من تاريخه.

وجاء هذا المشروع كتلبية لحاجة المجتمع الفلسطيني وهو يعد مجتمعا فتيا يجب تمثيله عبر منبر لهم يعبر عن اراء الشباب ويوصل اصواتهم الى صناع القرار كخطوة اولية لإشراكهم بالحياة الاجتماعية والصحية والاقتصادية، فهم صناع القرار القادمين.

يهدف مشروع مشاركة شباب الشمال الى تعزيز وتمكين دور الشباب والشابات في المجتمع وإيصال اصواتهم وأرائهم الى الجهات المعنية وزيادة ثقتهم بأنفسهم وبقدراتهم على القيام بالتغيير وعلى جعل المسؤولين يصغون اليهم ويفكرون معهم لايجاد الحلول وإيضاح الامور.

وهو برنامج هادف لتحضير شبابنا وبناتنا ليكونوا قيادي المستقبل ويعبروا عن ارائهم ومشاكلهم بكل وضوح وحرية وتثقيفهم بما يخص حقوقهم وواجباتهم.

واشاد ماجد طبيلة رئيس الهيئة الادارية بهذا البرنامج وباهميته واوضح حرص الجمعية على الرقي بشباب وشابات المجتمع الفلسطيني و بناء جيل شاب واثق من نفسه مدرك لحقوقه وواجباته مثقف ولديه ثقة بقدرته على التعاون مع مؤسسات المجتمع بكافة مجالاتها للمضي قدما بالمجتمع و حل مشكلاته وبنائه وتحديد عوامل النجاح فيه وتحديد مشكلاته وحلها بطريقة حضارية واسلوب فعال والخروج بنتائج واقعية.

وذكر بيان وصل معا ان المشروع يتضمن تدريب 72 طالب وطالبة جامعية بالإضافة الى خريجين بحيث سيتلقوا ثلاث دورات تدريبية في الحقوق المدنية والتأييد والمناصرة وفي الاعلام والتقديم بحيث ستكون كل دورة عبارة عن ثلاثة ايام يختتم فيها المشاركين 18 ساعة تدريبية مكثفة ويكون بانتهاء الدورات الثلاث قد اتم كل مشارك 54 ساعة تدريبية.

وسيقوم بإعطاء هذه الدورات اساتذة من جامعة النجاح الوطنية في نابلس وغيرها.

وبعد الانتهاء من الدورات الثلاث واستلام شهاداتها الموقعة من جمعية ايدي جيل المستقبل ووزارة الخارجية الامريكية مبادرة الشراكة الشرق اوسطية يصبح ال72 طالب و طالبة مستعدين للمضي بالمرحلة الثانية من المشروع و هي تشكيل مجلس مشاركة شباب الشمال المكون منهم وانتخاب 5 ممثلين عنهم بطريقة ديمقراطية بحتة.

وسيقوم مجلس مشاركة شباب الشمال بالاجتماع ومناقشة المشاكل المحلية واختيار 6 وزارات فلسطينية بناء على المشاكل المطروحة واستضافة وزرائها وممثليها في مؤتمرات صحفية يتم بثها على قناة معا.

وستتم هذه اللقاءات الموسعة لطرح المشكلات المتواجدة والعالقة في المجتمع الفلسطيني في منطقة الشمال من وجهة نظر الشباب والشابات الفلسطينيين ومحاولة الوصول الى حلول مقترحة مع الوزراء والمسؤولين واستخلاص توصيات عن كل لقاء وجمعها في كتيب ونشرها الى الجهات المختصة والقادرة على تقديم الحلول المناسبة.

وسيتم توثيق ونشر كافة نشاطات مجلس مشاركة شباب الشمال على موقعهم الالكتروني المخصص لهم والمرتبط بموقع جمعية ايدي جيل المستقبل القائمة على هذا المشروع.