الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح وكتائب اقصى جنين تطالب وزراء الحركة بالاستقالة من حكومة الوحدة احتجاجا على استهداف عناصرها في غزة

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 17:44 )
جنين - معا- طالبت حركة فتح وجناحها العسكري في جنين وزراء الحركة في حكومة الوحدة بالاستقالة احتجاجا على ما اسموه استهداف عناصرها وقتلهم بدم بارد في غزة على يد عناصر حماس.

وطالب كل من عامر السعدي أمين سر الحركة وزكريا الزبيدي قائد كتائب الاقصى في جنين وزراء فتح بإعلان الاستقالة من الحكومة الحالية دون تأخير.

كما طالب السعدي الرئيس أبو مازن باتخاذ الإجراءات القانونية وفرض حالة الطواريء في أنحاء المناطق الفلسطينية مؤكدا أن قوات العاصفة سترد في ساحة الضفة الغربية ولن ترضى أن تقف واقفة تنظر إلى الماسي والمجازر في قطاع غزة".

من جهته قالت كتائب الاقصى انها لن تسمح لاي وزير في حكومة الوحدة الوطنية بدخول محافظة جنين ما دامت الفوضى عارمة في قطاع غزة وحالة قتل الأبرياء وخاصة أبناء حركة فتح والأجهزة الأمنية .

وقال زكريا الزبيدي قائد الكتائب " أن مجلس الوزراء ورئاسة الوزراء بقيادة إسماعيل هنية غير شرعية ولن نسمح لأي وزير في دخول محافظة جنين حتى إنهاء كافة ظواهر العنف في قطاع غزة ووقف القتل ضد أبناء حركة فتح والأجهزة الأمنية".

وطالب الزبيدي الرئيس أبو مازن بحل مجلس الوزراء والتشريعي والإعلان عن انتخابات مبكرة , داعيا كافة الوزراء في حركة فتح وعلى رأسهم عزام الأحمد نائب رئيس الوزراء بالاستقالة .

وتساءل الزبيدي إلى أن حركة حماس وجناحها العسكري لم تطلق رصاصة واحدة اتجاه الاحتلال الإسرائيلي في جنين منذ ثلاثة أعوام فهل هذا قرار من قيادتها أم إنها خصصت بنادقها من اجل استباحة الدم الفلسطيني؟.

جاءت تلك التصريحا في مسيرة نظمتها فتح في جنين بمشاركة الاجهزة الامنية احتجاج على الاقتتال في قطاع غزة.