الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في " شعاع" بطولكرم حول دور الشباب في الدفاع عن حق العودة

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 19:10 )
طولكرم- معا- نظم ملتقى التراث والتاريخ الشفوي لهيئة "شعاع اليوم في طولكرم ورشة عمل حول دور الشباب في الدفاع عن حق العودة.

وشارك فيها تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني، مدير مركز يافا ومنسق لجنة اللاجئين في نابلس، والدكتور نايف جراد مشرف ملتقى التراث والتاريخ الشفوي والأخ فيصل سلامة رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم طولكرم، منسق " عائدون" في المحافظة ، ورحب محمد زيدان مدير فرع الضفة الغربية بإسم "شعاع" بالحضور وأهمية تنظيم هكذا لقاءات لإلقاء الضوء على دور الشباب في التمسك بالثوابت الوطنية .

وبعد أن طرح الدكتور نايف جراد بعض الإشكاليات المتعلقة بالحركة الشبابية في الظروف الراهنة ودور الشباب غير اللاجىء في تحمل المسؤولية، تحدث تيسير نصر الله فأكد على دور الشباب بالنهوض بالعمل الوطني وشدد على ضرورة الإرتقاء بدورهم في ظل الظروف الجديدة لسرعة وصول المعلومات والتقنية الحديثة ومواجهة المفاهيم التي أخذت تنتشر والمرافقة مع نتائج أوسلو .

وأكد المتحدثون جميعاً على تضافر جهود الجميع في الإرتقاء بدور الشباب وتوحيد جهده بالدفاع عن حق العودة وإتباع آليات وأساليب جديدة في التنشئة وتفعيل الحركة الشبابية والتركيز على الديمقراطية كآلية مجربة لتجديد دماء المؤسسات ودفع الشباب للمشاركة في القرار .

وقد شارك في الورشة عدد كبير من ممثلي المؤسسات الشبابية والعامة من المحافظة وقدم بعض الحضور مداخلات حول العمل الوطني بين الشباب في الظروف الراهنة وأهمية دور العائلة والمدرسة في تنشئة جيل الشباب وتحصينه في مواجهة كافة الإختراقات، مطالبين بدعم الشباب وتوجيههم وتقديم كل ما يلزم لتفعيل دورهم الوطني والطليعي .