السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد تقيم بيت عزاء لشهيدها محمد عاصي في غزة

نشر بتاريخ: 22/10/2013 ( آخر تحديث: 22/10/2013 الساعة: 16:20 )
غزة - معا - من المقرر أن تقيم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالتنسيق مع مؤسسة مهجة القدس عصر الثلاثاء في غزة، بيت عزاء للشهيد في سرايا القدس محمد رباح عاصي، الذي ارتقى صباح اليوم خلال اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال.

وقال مصدر مسؤول بالحركة :"إن بيت عزاء الشهيد القائد عاصي سيقام قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة"، مشيرًا إلى أن هنالك اعتبارات ورسائل مختلفة بخصوص اختيار المكان.

وأوضح المصدر ذاته، أن إقامة بيت العزاء في مدينة غزة يحمل رسالة وفاء من أهل القطاع، الذين تجرعوا ويلات العدوان إبان الحرب الأخيرة لذلك القائد الفذ الذي نهض كي يدافع عن دماء أطفالهم ونسائهم التي سفكت على يد الاحتلال.

ولفت إلى أن اختيار مكان إقامة بيت العزاء قبالة مقر الصليب الأحمر في غزة، يأتي حاملًا رسالة ألم ومعاناة باسم الأسرى خلف قضبان القهر والإجرام، الذين كان بينهم الشهيد الفارس قبل عام، مبيّنًا أن عاصي اعتقل في سجون الاحتلال أربع مرات، وقضى ما مجموعه أربع سنوات ونصف.

وكان آخر اعتقال للشهيد في سجون الاحتلال بتاريخ 16/01/2012م، وأفرج عنه بتاريخ 24/09/2012م، ليعتقل بعد تحرره في سجون السلطة فترة وجيزة بتهمة المساعدة في إدخال أموال "كانتينا" للأسرى.