الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المنظمات الاهلية يستنكر الاشتباكات المسلحة ويطالب بضرورة وقفها فوراً

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 17/05/2007 الساعة: 00:26 )
غزة- معا- استنكر اتحاد المنظمات الاهلية الفلسطينية بشدة الاشتباكات المسلحة التي تدور في قطاع غزة والتي اسفرت عن مقتل واصابة عشرات المواطنين.

وطالب الاتحاد في بيان وصل معا نسخة منه القوى المتنازعه بتغليب المصلحة الوطنية ووقف اطلاق النار فورا وسحب المسلحين من الشوارع والعودة الى الحوار الوطني الشامل.

ودعا الاتحاد السلطة الوطنية الفلسطينية رئاسة وحكومة ببذل اقصى الجهود لبسط سيادة القانون وهيبته على الارض فورا والعمل الجاد لوقف التدهور الحاصل مؤكدا :" ان هذه الاحداث المأساوية تسئ الى تاريخ شعبنا الفلسطيني ونضالاته على طريق دحر الاحتلال ومواجهة مخططاته التي باتت مكشوفه للجميع".

واكد الاتحاد انه لا يمكن قبول اية مبررات ومن أي طرف كان تجاه استمرار هذة الاحداث المؤلمه التي يدفع ثمنها شعبنا الفلسطيني ولا تخدم إلا الاحتلال الاسرائيلي.

وجدد الاتحاد مناشدته الى القوى المتناحره الى تجنيب المدنيين وبيوتهم والمؤسسات المختلفه من دائرة الاستهداف، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق وطنية في كافة هذة الاحداث وملاحقة كل من تسبب فيها وتقديمهم للعداله.

من جهة اخرى استنكر القطاع الصحي في اتحاد المنظمات الاهلية الفلسطينية بشدة الاعتداء على سيارة اسعاف تابعه لجمعية الاغاثة الطبيه من قبل مسلحين مجهولين، ما ادى الى اصابة احدى العاملات الصحيات بجراح متوسطه في بيت حانون شمال قطاع غزة.